عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي أعاد لمصر مكانتها وجهود التنمية مستمرة.. أبرز تصريحات رئيس النواب هذا الأسبوع

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

شهدت الجلسات العامة لمجلس النواب خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر مناقشة عدد من مشروعات القوانين المهمة، وعدد من الأحداث المتعلقة بالدبلوماسبة البرلمانية، وما حققته من نجاحات كبيرة.

تحيا مصر

الرئيس السيسي أعاد لمصر مكانتها وجهود التنمية مستمرة.. أبرز تصريحات رئيس النواب هذا الأسبوع

وأكد المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، استمرار الجهد والعمل الدؤوب لتحقيق الدبلوماسية المصرية نزيد من النجاحات، مشيدا بجهود التنمية بعد إعلان موافقة الاتحاد الأوروبي على استضافة مصر مكتبا إقليميا للاتحاد بالمنطقة العربية.

وقد جاءت أبرز تصريحات رئيس النواب كالتالي:

-موافقة الاتحاد البرلماني الدولي على استضافة مصر مكتباً إقليمياً للاتحاد بالمنطقة العربية ليكون الأول من نوعه للاتحاد في الشرق الأوسط وأفريقيا شهادة دولية على استقرار الأوضاع الداخلية السياسية والاقتصادية وتقدم مسيرة التنمية في مصر بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعاد مصر لمكانتها الريادية على الساحتين الإقليمية والدولية

-المكتب الإقليمي للاتحاد  بالقاهرة سيصبح مركزاً لتنسيق أنشطة الاتحاد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ونقطة انطلاق نحو توحيد الجهود البرلمانية الدولية، وسنعمل من خلاله على تقديم كافة أشكال الدعم للبرلمانات العربية والأفريقية الشقيقة.

-  أهنئكم جميعاً بهذه الخطوة المهمة التي تأتي في إطار النجاح المشهود للدبلوماسية المصرية في محيطها الإقليمي والعالمي، فهي اعترافاً بالدور التاريخي المشهود والرائد للبرلمان المصري في أروقة الاتحاد البرلماني الدولي، الذي يتمتع مجلس النواب بعضويته منذ عام 1924.

-مجلس النواب يشيد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة والمشروعات القومية العملاقة غير المسبوقة التى حققتها مصر في مجال النقل والمواصلات وفي مقدمتها تطوير وتحديث مرفق السكك الحديدية والشبكة القومية للطرق.

-مجلس النواب يشهد حراكاً حقيقياً، وعملاً دؤوباً ، كيفاً قبل كماً ، من المعارضة قبل الأغلبية بشكل يعبر عن متطلبات الوطن والمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي