عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من جديد.. ريشي سوناك يعلن ترشحه لرئاسة وزراء بريطانيا

ريشي سوناك
ريشي سوناك

أعلن وزير المالية البريطاني السابق ريشي سوناك، اليوم الأحد، ترشحه لرئاسة الوزراء بعد استقالة ليز تراس من المنصب بعد 44 يوما فقط من حكم البلاد. 

تحيا مصر

وقال سوناك فى تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر إن:" المملكة المتحدة بلد عظيم، لكننا نواجه أزمة اقتصادية عميقة، أريد إصلاح اقتصادنا وتوحيد حزبنا وتقديم المساعدة لبلدنا". 

 

جونسون ينضم إلى سباق الترشح لرئاسة وزراء بريطانيا

وذكر النائب البريطانى السابق المحافظ جيمس دودريدغ حليف رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون إن لديه من التأييد ما يكفى لشغل منصب رئيس الوزراء، قائلاً  أن:" جونسون وصل إلى نصاب التأييد المطلوب لخوض السباق وهو 100 نائب". 

وأفادت تقارير بريطانية نقلاً عن مصدر مقرب من رئيس وزراء بريطانيا الأسبق بوريس جونسون انه يحظى بتأييد 100 عضو فى البرلمان عن حزب المحافظين، و لذلك فإنه من المحتمل أن يظهر على قائمة المرشحين. 

ولم يعلن جونسون بشكل رسمي عن نيته للترشح، غير أن المؤشرات تكشف أنه ينوى المشاركة فى الانتخابات، حيث انه قطع اجازته التي كان يقضيها فى منطقة الكاريبي وعاد إلى لندن بعد أن قدمت تراس استقالتها. 

ويشترط حصول النواب المحافظين الراغبين فى دخول سباق الترشح لرئاسة الوزراء الحصول على 100 صوت حتى الساعة 2 ظهر بعد غد الإثنين. 

وفى حال فشل بيني موردنت وبوريس جونسون فى الحصول على تأييد 100 نائب محافظ فى البرلمان، فسيصبح سوناك زعيما لحزب المحافظين ورئيسا للوزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي