عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قائمة هدافي السوبر المصري من لاعبي الأهلي والزمالك 

الأهلي
الأهلي

قائمة هدافي السوبر المصري من لاعبي الأهلي والزمالك.. ينتظر عشاق الكرة المصرية مواجهة الزمالك والأهلي في بطولة كأس السوبر المصري، المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل على ستاد هزاع بن زايد.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويخوض فريق الزمالك المواجهة بوصفه بطل بطولتَي الدوري وكأس مصر عن الموسم قبل الماضي، بينما يشارك الأهلي في اللقاء بوصفه وصيف البطولتين.

قائمة هدافي السوبر المصري من لاعبي الأهلي والزمالك   

عبد الله السعيد الهداف 

يتصدر عبدالله السعيد لاعب وسط بيراميدز حاليًا هدافي مباريات السوبر المصري بتسجيله 3 أهداف، حيث تمكن السعيد من تسجيل هدفًا في نسخة 2012، والتي انتهت بفوز الأهلي على إنبي (2-1).

وفي نسخة السوبر  المصري 2015  فاز الأهلي على الزمالك (3-2)، وسجل حينها  السعيد هدفين.

1- عبدالله السعيد (3 أهداف) مع الأهلي
2- محمد أبو تريكة ( هدفين) مع الأهلي
3- جونيور أجاي ( هدفين) مع الاهلي
4- تامر عادل ( هدفين) مع المقالون العرب

 وسجل هدف واحد فقط كلا من 

(حازم إمام، حسام حسن، محمد العتراوي، أسامة نبيه، أيمن زين الدين، طلعت محرم، مدحت عبد الهادي، وائل جمعة، شادي محمد، محمد حمص، أحمد حسن، المعتزبالله إينو، أحمد حسن مكي، أحمد عبد الغني، محمد ناجي جدو، مؤمن زكريا، عمر جابر، محمود كهربا،وليد أزارو، حسين الشحات)

الزمالك صاحب أول لقب لبطولة كأس السوبر المصري

ويذكر أن حقق، نادي الزمالك أول لقب بطولة كأس السوبر المصري في نسخته الأولى عام 2001، بعد الفوز على نظيره غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، حيث سجل للأبيض حازم إمام، وحسام حسن، بينما سجل للمحلة محمد محروس العتراوي.

هل تتواصل سيطرة الزمالك على الأهلي في النهائيات؟ 

وتعد مبارايات القمة ذات طابع ومذاق خاص بين الفريقين، نظراً لحجم المنافسة التاريخية بينهما وكذلك قرب مستوى الفريقين، إضافة لبعض الاعتبارات الأخرى أهمها التفوق الكبير للزمالك على الأهلي في آخر اللقاءات التي جمعت بينهما وبالتحديد في المباريات النهائية.

الفارس الأبيض تفوق على المارد الأحمر، في نهائي كأس مصر خلال الموسم الماضي، وحقق اللقب بعد الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف، كما أن التعادل الذي حسم لقائهما الأخير في دوري الموسم الماضي، ساهم بنسبة كبيرة في تغيير وجهة الدرع لميت عقبة، ومواصلة غيابه عن القلعة الحمراء للموسم الثاني على التوالي.

الزمالك أيضاً كان قد نجح في الفوز على النادي الأهلي، في آخر لقاء في السوبر موسم 2020 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل السلبي.

أقرأ أيضاً

موعد مباراة الأهلي القادمة ضد الزمالك والقنوات الناقلة 

تابع موقع تحيا مصر علي