عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ابنة فريد الديب لـ «تحيا مصر»: لم يتم تحديد موعد العزاء حتى الآن

فريد الديب
فريد الديب

قالت "حنان فريد الديب" ابنة الراحل فريد الديب، محامي "المشاهير"، في تصريح خاص لـ"تحيا مصر" إنه لم يتم تحديد موعد عزاء الراحل حتى الآن".

وفاة فريد الديب

وتوفي صباح اليوم المحامي فريد الديب، عن عمر يناهز 79 عاما، بعد صراع طويل مع المرض حيث كان يعاني من مرض سرطان الدم وكان يخضع للعلاج والبروتوكول الخاص به والذي استمر لوقت طويل.

جنازة فريد الديب

وقد أعلنت الإعلامية حنان الديب عن تفاصيل الجنازة، حيث أوضحت أن أنه من المقرر أن يشيع جثمان والدها المغفور له المحامي الشهير فريد الديب من مسجد السيدة زينب اليوم، ولكن لم تقم بالتصريح عن موعد الجنازة وفي أي وقت سوف تكون، حيث انه من المنتظر أن تقوم الأسرة بالإعلان في وقت لاحق عن الموعد بالإضافة إلى موعد تلقي العزاء على وجه التحديد.

وقد قامت ابنة الراحل فريد الديب بالتعليق على خبر وفاته على حسابها الشخصي والرسمي " تويتر" صباح اليوم، بالإضافة إلى العديد من الأصدقاء له الذين قاموا بالتعليق على الخبر ببالغ الحزن والأسى لفقدان صديقهم والقيمة الاجتماعية الكبيرة، حيث قال عزيز مدكور “توفي صباح اليوم صديقي وأخي الأستاذ فريد الديب بعد صراعه مع المرض".

ويعتبر "فريد الديب" واحدا من أشهر وأبرز الشخصيات في مصر، وقد تولى العديد من المناصب الرفيعة والعالية في الجمهورية، كما ترافع عن الكثير من قضايا المشاهير والنجوم الكبار في جمهورية مصر ومن ضمنهم نجوى فؤاد ومحمود السعدني ونجيب محفوظ.

قضايا فريد الديب الشهيرة

تولى قضية الدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك (محاكمة القرن).
قضية الأديب العالمي نجيب محفوظ.
قضية الكاتب محمود السعدني.
قضية الكاتب إبراهيم سعدة.
قضية الكاتب مصطفى أمين.
قضية الدكتور سعد الدين إبراهيم.
قضية مدير مركز ابن خلدون.
قضية الفنانة يسرا.
قضية ثناء شافع.
قضية الفنانة نجوى فؤاد.
قضية الفنانة فيفي عبده.
قضية الفنان مدحت صالح.
قضية رجل الأعمال حسام أبو الفتوح.
قضية علية العيوطي.
وهو أيضا محامي عائلة الرئيس  الراحل محمد أنور السادات في قضية التشهير التي أقامتها أسرته ضد صحيفة العربي الناصري التي اتهمت الرئيس الراحل بالخيانة.

قضايا خسرها 

خسر قضية الجاسوس عزام عزام في 1997.
خسر قضية أيمن نور.
خسر قضية أيمن عبد المنعم - مدير مكتب وزير الثقافة لقطاع الآثار.
خسر قضية محمد الوكيل .

تابع موقع تحيا مصر علي