عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الإصلاح والنهضة: الرئيس السيسي رسخ لمفهوم القيادة السياسية ووضع مصلحة الوطن فوق أي اعتبارات

تحيا مصر

ثمن الدكتور هشام عبد العزبز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى للمؤتمر الاقتصادى، والذي بدا واضحا خلال كلمته في اليوم الختامي، اليوم الثلاثاء الموافق 25/10/2022، اليوم الثالث و أخر أيام المؤتمر الاقتصادي. 

وأكد عبدالعزيز في تصريحات خاصة لتحيا مصر على أهمية ما جاء في كلمته  على ضرورة تنفيذ توصيات المؤتمر، ودعوته لانعقاد المؤتمر بشكل سنوي لمناقشة الملفات الاقتصادية مع الخبراء ورجال الأعمال، وأيضا ضرورة عقد مؤتمرات على غرار المؤتمر الاقتصادي في المجالات المختلفة، و تأكيده أنه إنسان مصري دعاه الواجب. 

ويرى عبدالعزيز، أن ذلك ترسيخ لمفهوم القيادة السياسية التي تضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وترى في حكم البلاد تكليفا وليس تشريفا، مشيرا أن المؤتمر مكاشفة للشعب وبيان لدور الدولة حكومة وجيش وشعبا، فيما تم تحقيقه من إنجازات خلال السنوات الماضية.

جاء ذلك بعد مشاركة  الرئيس السيسي  بالجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي - مصر 2022

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بالجلسة الختامية في (المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022)، الذي نظمته الحكومة على مدار ثلاثة أيام في العاصمة الإدارية الجديدة. 

وقد وصل الرئيس  إلى مقر انعقاد الجلسة الختامية للمؤتمر التي يشارك فيها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ونخبة واسعة من كبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء. 

خارطة طريق لمستقبل إقتصادي أكثر تنافسية

ويستهدف المؤتمر التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترة المُقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.. ومن المقرر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية. 

ويعتبر اليوم الثلاثاء هو اليوم  الأخير من المؤتمر الاقتصادى، بجلسة خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع، بمشاركة رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، وكانت فعاليات المؤتمر الاقتصادى، بدأت الأحد واستمر 3 أيام، بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسى لمناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصرى، بمشاركة نخبة واسعة من كبار الاقتصاديين والمفكرين والخبراء، بحضور رئيس مجلس الوزراء وعدد من كبار رجال الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي