عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخرهن جلا هشام.. نجمات رفضن الإنجاب بإرادتهن

إلهام شاهين وجلا
إلهام شاهين وجلا هشام _ أرشيفية

رفض عدد كبير من نجمات الفن الإنجاب بإرادتهن دون وجود ضغط من أحد، وتباينت أسبابهم من خوف من المسئولية وحبًا في الفن وقلقًا من المجتمع، ولعل آخرهن كانت الفنانة الشابة جلا هشام.

ويرصدهم تحيا مصر خلال السطور التالية: 

إلهام شاهين

كشفت الفنانة إلهام شاهين عن إجرائها عملية الإجهاض لرفضها أن تكون «أم» وتتحمل المسئولية، وجاءت تصريحاتها خلال لقائها في برنامج «شيخ الحارة والجريئة» مع المخرجة إيناس الدغيدي.

وذكرت «إلهام» أنها شعرت بالخوف من تحمل المسئولية «مش زعلانة والقرار كان بإيدي، مش عاوزة أبقى أم، ومش عاوزة اتحمل مسئوليات وده هروب من المسئولية، وأكيد ماما كانت شايلة كتير، ده أنا بس أقول أي أخواتى يجروا عليا بأولادهم وبيشيلوني أكتر من إني أشيلهم».

وأوضحت الفنانة إلهام شاهين أنها أجرت عملية الإجهاض مرة واحدة «أجهت نفسي وكان وقتها في اتفاق على الطلاق، واحدة هتطلق هتخلف ليه وكان عندي أسبابي، وبرضو خايفة من المسئولية».

نبيلة عبيد

وقالت نبيلة عبيد فى تصريحات تلفزيونية، إنها كانت تحلم بالأمومة والزواج، معربة عن ندمها بسبب عدم تحقيق أمنيتها.

وأوضحت نبيلة عبيد أن والدتها كانت تتمنى أن تراها زوجة ولديها طفل، ولكنها لم تتزوج فى هذا التوقيت رغم عروض الزواج التى تلقتها من شخصيات مهمة

وعن سبب عدم قبولها عروض الزواج والانجاب قالت: "لأسباب شخصية.. لم أقبل حبا فى الفن


سهير رمزي

فجرت الفنانة سهير رمزي، مفاجئة عن قيامهما بإجهاض حملها عدة مرات بسبب كثرة انشغالها بالأعمال الفنية، ودخلت في نوبة بكاء قائلة، أجهضت نفسي 3 مرات وندمت على هذا الأمر والفن جاء على حساب الأمومة وهذا خطأ ندمت عليه خصوصًا بعد وفاة والدتي.

نجوى فؤاد

قالت الفنانة نجوى فؤاد خلال استضافتها في الحلقة السادسة عشر من برنامج «شيخ الحارة والجريئة» مع الإعلامية إيناس الدغيدي، إنها تنازلت عن الكثير من الأشياء المهمه في حياتها من أجل الفن، وكانت من أهم الاشياء التي تنازلت عنها هي الأمومة، إذ أن حبها في الفن ورغبتها في أن تصبح نجمة كبيرة ومشهورة، جعلها تلجأ إلى الإجهاض عدد من المرات، خوفا على شكلها ومظهرها.

جلا هشام

أكدت على أنها لا تُريد الإنجاب، مشيرة إلى أنها تتمنى إذا أنجبت أن يكون الطفل سليم نفسيا.

أكملت: “لازم أما أخلف أبقى عارفة إني قادرة أطلع ابن نفسيته سليمة، لو خلفت هبقى قلقانة أوي طول الوقت والحاجات اللي بتحصل للأطفال مرعبة”.

تابع موقع تحيا مصر علي