عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمير محمد بن زايد: بالتعاون مع أخي عبد الفتاح السيسي ستمضي علاقتنا دائما إلى الأفضل

الرئيس السيسي وبن
الرئيس السيسي وبن زايد

أكد الأمير محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، أن احتفاء الإمارات ومصر بالذكرى الـ 50 لإقامة العلاقات بينهما، تأكيدًا لعمق الروابط الأخوية بين البلدين والشعبين منذ عهد الشيخ زايد رحمه الله.

الاختفاء بمرور 50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية

وكتب "زايد"، تغريدة عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "احتفاء الإمارات ومصر بالذكرى الـ 50 لإقامة العلاقات بينهما، تأكيد لعمق الروابط الأخوية بين البلدين وشعبيهما منذ عهد الشيخ زايد "رحمه الله".. الإمارات ومصر عنصر استقرار إقليمي ونموذج للعلاقات بين الأشقاء".

وأكد رئيس دولة الإمارات: "بالتعاون مع أخي عبد الفتاح السيسي ستمضي علاقاتنا دائماً إلى الأفضل".

الرئيس السيسي: الشعبين المصري والإماراتي دائما على قلب رجل واحد

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إننا نحتفل اليوم بمناسبة غالية وعزيز على قلب كل مصري وهو مرور 50 عاما على مرور العلاقات المصرية الإماراتية، التي تمثل نموذجا مثاليا للعلاقات الطيبة القوية التى تجمع دولتين وشعبين شقيقين، حيث تسود القيم السابقة الحقيقة من الأخوة والمودة والتوافق بين الشعبين.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشعبين المصري والإماراتي دائما على قلب رجل واحد، كما أن العلاقات بين الدولتين وعلى اختلاف القيادات والحكومات تظل نموذجا لما يجب أن تكون عليه العلاقات المتميزة بين الدول العربية الشقيقة، فالتفاهم وتطابق الرؤى مع قيادات دولة الإمارات الشقيقة هي مما نفخر به فى مصر، بداية من المؤسس العظيم للدولة سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله صاحب الموقف والمقولة التاريخية أبان حرب أكتوبر 1973، بأن البترول العربي ليس أغلى من الدم العربي، والمغفور له بإذن الله سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وكذلك كافة أصحاب السمو حكام الإمارات وصلا لرئيس الدولة الحالى الاخ والصديق العزيز سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والاخ والصديق محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة.

وأضاف الرئيس السيسي أنه حيث على مدار تلك العقود لم تتغير قوة العلاقات المصرية والاماراتية بل ازدادت وثوقا وظل التفاهم والإخاء والتوافق بين البلدين هو عنوان مسيرة العلاقات بينهما، وفى الواقع فإن العلاقات بين مصر والإمارات تميزت دائما بأنها قائمة ليس فقط على مشاعر الحب والاخوة والصداقة الحقيقة بل كذلك على الفهم الواقعي المتعمق والدقيق لظروف المنطقة والعالم وعلى التكامل وتعزيز التعاون والمصالح المشتركة.

تابع موقع تحيا مصر علي