عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في جلسة «العلاقات الرياضية المصرية الإماراتية»

وزير الرياضة: شرف كبير لنا إقامة السوبر المصري على أرض الإمارات الشقيقة

تحيا مصر

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في مصر «إن العلاقات بين دولة مصر والإمارات محترمة، وأن استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لسمو نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة بمصر، اليوم، يثبت قوة هذه العلاقات»

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان «تاريخ العلاقات الرياضية بين مصر والإمارات»، حضرها صبحي رفقة الدكتور أحمد سعد الشريف رئيس جمعية الرياضيين في الإمارات، ومشير عثمان لاعب الأهلي المصري السابق وشباب أهلي دبي السابق، ومحمد الجوكر الأمين العام لجمعية الإعلام الرياضي في الإمارات. 

No description available.

وأضاف صبحي : «لو سألت أي مصري عن دولة الامارات، هيقولك قلبي وذهني متعلق بها». وأشار: «كرة القدم مجال اقتصادي رياضي كبير، والمنتج الكبير لمصر في الرياضة هو الأهلي والزمالك، لذا فإنه شرف كبير لنا إقامة مباراة كأس السوبر في أرض الإمارات الشقيقة، كما يوجد مجالات تعاون كثيرة بين الدولتين على سبيل المثال مؤسسو زايد التي تولت تحديث 60 مركز شباب في أرض مصر، بجانب المارثون الذي ترعاه الإمارات وسيقام قريبا ويضم أكثر من 30 ألف مشترك، إضافة إلى تبرعات دولة الامارات لتأسيس مستشفى الحروق».

 

No description available.
No description available.

ماذا يفعل الأهلي والزمالك عندما يلعبا السوبر في الإمارات 


التقى الفريقين من قبل على استادات الإمارات في 3 مناسبات، من بينهم لقاءين لُعبا على استاد محمد بن زايد، ولقاء وحيد على استاد هزاع بن زايد، وهو نفسه الاستاد الذي سيحتضن لقاء الغد.

_ أول لقاء جمع بين القطبين في بطولة السوبر على الملاعب الإماراتية، كان عام 2015 وقتها فاز النادي الأهلي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين في لقاء شهد متعة وإثارة كبيرة، فعلى الرغم من تقدم الزمالك بالهدف الأول عن طريق عمر جابر، واحتساب ركلة جزاء أضاعها محمود عبد المنعم كهربا، إلا أنه في الأخير فاز الأحمر بعد تسجيل عبدالله السعيد، لثنائية من ركلتي جزاء، وأضاف مؤمن زكريا الهدف الثالث.

_ ثاني لقاء جمع بين الأحمر والأبيض في الإمارات، في الموسم التالي، ولكن على استاد محمد بن زايد، وقتها تفوق الزمالك بركلات الترجيح، فبعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، اتجه الفريقان لركلات الحظ التي صبت في مصلحة الزمالك، حيث أضاع كل من حسام غالي، صالح جمعة، ومؤمن زكريا ركلات جزاء للأهلي في تلك المباراة .

_ آخر لقاء جمع بين النادي الأهلي ونادي الزمالك في السوبر واحتضنه استاد محمد بن زايد، كان عام 2020، وقتها تفوق نادي الزمالك بركلات جزاء أيضاً ، فبعد انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل السلبي تم الاتجاه لركلات الترجيح التي حسمت اللقب لصالح الفارس الأبيض للمرة الرابعة في تاريخه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي