عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة الشيوخ تناقش غدا مشروع قانون تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها

لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمد حلاوة، غداً الأحد اجتماعا لمناقشة مشروع قانون بتقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها، وذلك بالإشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

تحيا مصر

تعديلات قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات 

وستشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، غداً الاحد تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل ومكتبي لجنتى الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة والقانون الصادر به رقم 84 لسنة 2017. 

وتتمثل فلسفة مشروع قانون بتعديل أحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة والقانون الصادر به رقم 84 لسنة 2017، تتمثل أنه فى ضوء تبني الدولة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، كان لابد من معالجة آثار تعديل سعر الصرف ما أعقبه من قرارات أثرت سلبا على أسعار العقود المبرمة  بشكل خارج  عن إرادة كل من المتعاقد و الجهة الإدراية

أهداف قانون تعويض عقود المقاولات

ويشار إلى أن أهداف قانون تعويض عقود المقاولات تتمثل فى سرعة الانتهاء من المشروعات الوطنية حرصا على اقتصاديات جميع القطاعات، تنفيذ خطة التنمية الشاملة التى تنفذها الدولة، الحفاظ على العاملين بقطاعات الدولة، معالجة الآثار السلبية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية. 

وتشمل أهداف قانون تعويض عقود المقاولات أيضاً، معالجة الفجوات التمويلية وحل مشاكل تدفق السيولة النقدية وإتاحة مواد البناء بالقدر الذي يمكن قطاعات السوق المختلفة من استمرار عملها لتحقيق انضباط السوق. 

الحفاظ على قطاعات السوق المختلفة من النتائج المترتبة على ارتفاع الأسعار،  بالإضافة إلى ضمان وفاء المتعاقدين بشأن تنفيذ الأعمال أو توريد المهمات بالتزاماتهم التعاقدية العامة المختلفة والمساهمة فى إنجاز المشروعات القومية. 

تابع موقع تحيا مصر علي