عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات مبادرة ابدأ: نعمل على 64 مشروع.. «والسيسي قالنا عاوزين شغل على الأرض»

مبادرة ابدأ
مبادرة ابدأ

رصد موقع تحيا مصر، تصريحات أعضاء مبادرة ابدأ في برنامج “التوك شو” المختلفة في ضوء إطلاق المبادرة للعمل على تطوير الصناعة المصرية، وتوطين الصناعات، في ضوء توجه الدولة المصرية للعمل على زيادة الصادرات والقيمة المضافة المصرية. 

بعد إطلاق المبادرة.. قيادات “ابدأ” تتحدث عن أهداف وخطة المبادرة 

وفي ضوء ذلك، قالت الدكتور أية حسام الدين، عضو مبادرة ابدأ، إن مشروعات مبادرة ابدأ سوف توفر فى فاتورة الاستيراد حوالى ١٦ مليار دولار، مؤكدة على أن هذا الرقم هو رقم ضخم للغاية.

مبادرة ابدأ: دشنا ٦٤ مشروع على أرض الواقع فى كافة القطاعات الصناعية

وأوضحت، عبر لقاءها فى برنامج "مساء دى ام سى" المذاع على قناة "دى ام سى"، أن مبادرة أبدًا تعمل من خلال مشروعاتها على ثلاثة محاور رئيسية، موضحة أن هذه المحاور تتضمن المشروعات الكبرى ودعم الصناعة والتدريب.

وأشارت إلى أن المبادرة قامت بعمل لقاء مع حوالى ٣٠٠٠ مصنع على الأرض لمعرفة المشاكل التى تواجههم واحتياجاتهم، موضحة أن المبادرة تعمل أيضًا على البحث والتطوير والتدريب.

وأكدت، على أن الدولة المصرية لديها موارد هائلة للغاية والتى سوف تمكن الصناعة المصرية من مواكبة الصناعات العالمية، موضحة أن مبادرة ابدأ قامت بإنشاء معامل جودة لاختبار المنتجات وضمان وصولها للمعايير العالمية.

وأوضحت أن المبادرة قامت بتدشين ٦٤ مشروع على ارض الواقع فى كافة القطاعات الصناعية، مؤكدة على وجود تعاون بين المبادرة و ٣٣ مستثمر مصرى و٢٠ مستثمر اجنبى، وذلك لإقامة هذه المشروعات الصناعية الهامة. واكدت على أن هذه المشروعات سوف تقوم بتوفير نقد اجنبى للدولة المصرية، موضحة أن المبادرة عملت فى كافة المجالات الصناعية لتوطين الصناعة فى مصر وتوفير فرص عمل للشباب، قائلة "هدفنا هو نقل التكنولوجيا الموجودة فى العالم إلى مصر وإنتاج منتجات بالجودة العالمية المطلوبة".

 واستكملت الدكتورة ايه حسام الدين  مضيفة أن المبادرة قامت بعمل مشروع خاص مكونات محطات تحلية المياه ومشروعات أخرى فى كافة القطاعات الصناعية الأخرى.

عضو «ابدأ»: نرحب بكل رجال الأعمال بالمبادرة.. «والسيسي قالنا عاوزين شغل على الأرض»

فيما قال المهندس خالد حسن، عضو مبادرة ابدأ لتطوير الصناعة المصرية، إن مبادرة ابدأ رسالة قوية من الرئيس السيسي والدولة المصرية لرجال الأعمال المصريين والمستثمرين الذين لديهم استعداد لضخ استثمارات والحفاظ على فرص العمل والموظفين ورواتبهم في ضوء التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في الفترة الحالية. 

وأردف "حسن"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن مبادرة محمد السويدي لرفع المرتبات الخاصة بالعمال كانت واحدة من المبادرات المتميزة التي تؤكد على تكاتف الجهات لعودة الاقتصاد المصري أكثر قوة ويتطور بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة. 

وتابع عضو مبادرة ابدأ، أنه يوجد 64 مشروع للمبادرة تم تدشينهم، وتم افتتاح أول مشروعين منهم، وستستمر الافتتاحات خلال عام 2023 وعام 2024، وكل تلك المشروعات تعمل على تقليل الفاتورة الاقتصادية في ضوء الضغط الكبير على الجنيه المصري في الفترة الحالية، فضلا عن اهتمام الدولة المصرية بتقليل الفاتورة الاقتصادية والعمل على توطين الصناعات. 

وأشار عضو مبادرة ابدأ، إلى أن آخر اجتماع مع الرئيس السيسي أكد على ضرورة افتتاح مشروعات على الأرض، وأن يرى الشعب المصري مجهود المبادرة على الأرض، ولذلك تم افتتاح عدد من المشروعات، فضلا عن أن بعض المشروعات سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة، حيث كان من المهم أن يرى الشعب المصري تلك المشاريع على الأرض، ويرى رجال الأعمال والصناعة أعمال ونجاحات المبادرة. 

واستكمل، أن مبادرة ابدأ ترحب بكل رجال الصناعة في مصر بأن ينضموا للمبادرة، ولا يوجد أي شروط للانضمام للمبادرة، والمبادرة ترحب بالجميع، وتم إطلاق الموقع الخاص بالمبادرة لبدء العمل من عليه وتحليل البيانات والمشاكل، فضلا عن العمل على استقبال أي أفكار جديدة خاصة بالصناعة ورجال الأعمال.

وأتم عضو مبادرة ابدأ أنه سيتم العمل على تسويق موقع المبادرة بشكل أوسع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الفترة المقبلة، من أجل التواصل مع أكبر عدد ممكن من رجال الأعمال ورجال الصناعة. 

ماهر: كل رجال الأعمال رحبوا بمبادرة ابدأ.. ونعمل على توفير فرص عمل تليق بالشباب

وتحدث أيضا مينا ماهر، عضو مبادرة ابدأ الوطنية لتطوير الصناعة المصرية إن مبادرة ابدأ لتطوير الصناعة المصرية بدأت بناء علي تكليف من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لخريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بربط مبادرة حياة كريمة بمشروع متكامل للصناعة.

و أضاف "ماهر"، خلال تصريحات إذاعية له، ينقلها موقع تحيا مصر، أن  كل رجال الأعمال والمستثمرين مشجعين جدا لمبادرة ابدأ، و نعمل علي زيادة نسبة المكون المحلي و بالتالي يتم تقليل الفاتورة الاستيرادية و فتح مصانع جديدة لتوفير فرص عمل تليق بشباب مصر . 

واختتم عضو مبادرة ابدأ الوطنية لتطوير الصناعة المصرية، أن المحور الأول من المبادرة هو محور الشركات الكبرى، و المحور الثاني هو محور دعم الصناعة، أما المحور الثالث هو محور التدريب و التطوير.

تابع موقع تحيا مصر علي