عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدعوة من الأمم المتحدة.. نائب التنسيقية علاء عصام يشارك في مؤتمر برلمان المناخ بالأقصر

النائب علاء عصام
النائب علاء عصام

يشارك النائب علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم في مؤتمر برلمان المناخ، بمدينة الأقصر، وذلك بعد دعوته من الأمم المتحدة ضمن وفد لجنة العلاقات الخارجية.

تحيا مصر 

سؤال برلماني لـ "نائب التنسيقية"علاء عصام حول ترخيص مراكز الدروس الخصوصية

وكان قد تقدم النائب علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، حول ترخيص مراكز الدروس الخصوصية.

وقال عصام،" انتشرت تصريحات من مسئولين بوزارة التربية والتعليم حول ترخيص مراكز الدروس الخصوصية والبعض أشار إلى أن قانون الجمعيات الأهلية يعطي الحق في ذلك".

وأضاف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، "هنا أريد أن أسأل أولا هل ما صدر حول هذا الموضوع صحيح؟، ثانيا هل ونحن ننطلق للجمهورية الجديدة من الأفضل تقنين مراكو دروس خصوصية تعلم الطلاب الحفظ والتلقين أم انتظام العملية الدراسية التي تهتم بالرياضة والثقافة وتنمية المهارات وتربية النشء؟.

وتابع النائب علاء عصام،" نحن أمام أزمة كبيرة في التعليم ويجب أن تكون المجرسة هي المكان الأساسي للتعلم والذي نضمن من خلالها بناء جيل قادر على تنفيذ استراتيجية الدولة في التنمية والتقدم".

تابع موقع تحيا مصر علي