عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالي من الأمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد.. فيديو

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر علن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة، على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد  طقس لطيف في أول الليل مائل البرودة في آخره على كافة أنحاء الجمهورية.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية ، يشهد غدا الجمعة، شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على بعض من محافظات الجمهورية:

القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، تحدثت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تداعيات التغيرات المناخية على العالم ومنها مصر، لافتة إلى أن تأثيرها يكون مختلف من دولة لأخرى وفقا للموقف.

الأرصاد تحسم الجدل حول غرق الإسكندرية 

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أننا بدأنا نشهد عنف الظواهر الجوية السنوات الأخيرة وهذا بسبب تأثير التغيرات المناخية، لافتة إلى أن هذا أدى للكثير من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية واختلاف كبير في كميات سقوط الأمطار خلال فصل الخريف.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية،  أن تأثير التغيرات المناخية تؤدي لسيول وتؤثر على الظواهر الجوية بصفة عامة وطبيعة الحياة والاقتصاد والزراعة.

وأشارت إلى أنه في ظل التغيرات المناخية فكل شيء وارد حيث أن المناطق الساحلية معرضة لارتفاع منسوب البحر وزيادة معدلات الأمطار؛ مما يؤدي لدمار في البنية التحتية.

وأنهت بالقول:"محافظة الإسكندرية معرضة بالفعل لارتفاع منسوب البحر وزيادة كميات الأمطار".

تابع موقع تحيا مصر علي