عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألمانيا تطالب مواطنيها من مغادرة إيران

ألمانيا
ألمانيا

طالبت ألمانيا من مواطنيها مغادرة إيران تجنبا للتعرض للاعتقال التعسفى، ومحذرة من مزدوجي الجنسية من أنهم معرضون للخطر بشكل كبير، ويأتي ذلك على خلفية تواصل الإحتجاجات فى إيران منذ سبتمبر الماضي على خلفية مقتل الشابة الكردية مهسا اميني على يد شرطة الأخلاق. 
 

تحيا مصر
وبحسب ما جاء فى بيان وزارة الخارجية الألمانية:" يرجى من الرعايا الألمان مغادرة إيران". 

وأضاف البيان:" بالنسبة للمواطنين الألمان، هناك خطر ملموس للتعرض للاعتقال التعسفى والاستجواب والحكم عليهم بالسجن لفترات طويلة، كما أن مزدوجى الجنسية الذين يحملون الجنسية الإيرانية والألمانية معرضون للخطر بشكل خاص". 

ألمانيا تدرس فرض عقوبات على إيران

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس قد أعلن الأثنين الماضي، أن الاتحاد الأوروبي سيدرس فرض عقوبات جديدة ضد إيران بسبب قمع حركة الاحتجاج التى أشعلتها وفاة الشابة الكردية مهسا أميني. 

وذكر شولتس فى تغريدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر:" أشعر بالصدمة لأن أشخاصا كانوا يحتجون سلمياً فى إيران فقدوا حياتهم". 
وأضاف:" عقوبتنا مع الاتحاد الأوروبي مهمة نحن بصدد دراسة إجراءات إضافية". 

وكانت اندلعت احتجاجات فى إيران  بعد وفاة الشابة الكردية مهسا أميني على يد شرطة الأخلاق، بعد أن أعتقالتها بسبب ارتدائها الحجاب بشكل غير مناسب وتوفيت بعد 3 أيام من اعتقالها  داخل المستشفى، وكشف قيادي سابق فى الحرس الثوري الإيراني أن مهسا توفيت نتيجة ضربة فى الرأس، وأسفرت الاحتجاجات الشعبية والتى يصنفها النظام الإيراني على أنها مؤامرة وأمريكا وإسرائيل من تقف ورائها، بمقتل المئات وإصابة العشرات، كما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة من العقوبات رداً على القمع الإيراني للمحتجين.

تابع موقع تحيا مصر علي