عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي: الدول النامية تكبدت خسائر فادحة بسبب ممارسات البلدان الصناعية الكبرى

الإعلامية قصواء الخلالي
الإعلامية قصواء الخلالي

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الدول النامية تكبدت أضرارا فادحة جراء الإضرار المختلف والمتنوع من الدول الصناعية الكبرى، فيما يتعلق بالتغيرات المناخية والانبعاثات الكربونية، موضحةً: "أصبحنا نتحمل جميعا سواء في القارة الأفريقية أو في غير ذلك من أماكن حول العالم ما ارتكبته الصناعة المتقدمة في العالم عبر سنوات وقرون عديدة".

وأضافت الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc: "أصبحنا اليوم نطالب بإنقاذ البشرية عبر قمم مناخية مختلفة، نتوقف اليوم في شرم الشيخ، اجتمع العالم كله في مشهد عظيم اليوم، حيث التقت الوفود المختلفة من دول العالم على أرض شرم الشيخ، وشاهدنا الجلسة الافتتاحية وغير ذلك من تفاصيل".

قصواء الخلالي: وسائل الإعلام العالمية كلها تتابع مؤتمر المناخ من مصر

وتابعت قصواء الخلالي: "وسائل الإعلام العالمية كلها موجودة تتابع الحدث، ومن الغد سيكون هناك حضور للزعماء والرؤساء للدول الكبرى والعالم كله، بواقع 40 ألف حاضر في مصر للمشاركة في هذا الحدث الكبير، وفي حلقة اليوم سيكون معنا وقفة مختلفة، لأننا سنسلط الضوء على زوايا استثنائية ومختلفة عن قمة المناخ".

واستكملت قصواء الخلالي، أن الإعلام العالمي انتقل برمته وإجماله إلى مدينة شرم الشيخ بسبب استضافتها قمة المناخ cop 27، مشددة على وجود اهتمام كبير بهذا الحدث الاستثنائي.

قصواء الخلالي: العالم يجتمع من أجل حضور القمة الاستثنائية للمناخ في مصر 

وأشارت قصواء الخلالي إلى أن "ما نتابعه من تغيرات مناخية على مستوى العالم، أدى إلى تكاتف العالم كله في محطات مختلفة ووصلنا إلى المحطة السابعة والعشرين وكانت من نصيب مصر وشرم الشيخ أرض السلام".

وواصلت الإعلامية: "العالم كله يجتمع اليوم لهذه القمة الاستثنائية، إذ أنها قمة القرارات والتنفيذ، ففي هذه القمة سيتخذ العالم جميعا قرارا واحدا وبإجماع الآراء من أجل إنقاذ البشرية من خطر محدق وهو خطر التغيرات المناخية، التي أصابت العالم كله بأضرار مختلفة، ربما كان التسبب الأول فيها هو الدول الصناعية الكبرى عبر التاريخ".

وأكدت: "هناك تراكمات كبيرة للدول الكبرى والعظمى وأثر سلبي كبير على الطقس من انبعاثات وأدخنة وغير ذلك من أمور، تم استنفاذ المناخ والهواء والغلاف المجيط بالأرض الذي يحفظ للبشرية حياة سليمة وحياة ممتدة".

تابع موقع تحيا مصر علي