عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاكيرا وBTS يحييان حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022.. اعرف التفاصيل

تحيا مصر

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر الذي يترقبه عشاق كرة القدم، ويعد مونديال قطر في نسخته الـ 22 استثنائيا، حيث يقام لأول مرة في الشتاء، بجانب إقامتها في بلد عربية لأول مرة في التاريخ.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وأضافت صحيفة Naver الكورية، أن من المقرر سوف يقوم فريق  BTS، والمغنية الكولمبية شكيرا، سوف يقومون بالغناء في حفل افتتاح بطولة كأس العالم ، وكذلك الألعاب النارية وطريقة إحياء الحفل بشكل يليق بمونديال قطر 2022.

مجموعة كأس العالم بقطر 2022

المجموعة الأولى: قطر - هولندا - السنغال - الإكوادور.

المجموعة الثانية: إنجلترا - أمريكا - إيران - ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين - المكسيك - بولندا - السعودية.

المجموعة الرابعة: فرنسا - الدنمارك - تونس - أستراليا.

المجموعة الخامسة: إسبانيا - ألمانيا - اليابان  - كوستاريكا.

المجموعة السادسة: بلجيكا - كرواتيا - المغرب - كندا.

المجموعة السابعة: البرازيل - سويسرا - صربيا - الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال - أوروجواي - كوريا الجنوبية - غانا.

تكلفة دول العالم في تنظيم المونديال منذ عام 1990 

وتختلف تكلفة تنظيم كأس العالم من دولة إلى أخرى، حسب ما تملكه من إمكانات وبني تحتية وملاعب قادرة على استضافة المونديال، ولذا بلغت تكلفة مونديال إيطاليا 1990، مبلغ 4 مليارات دولار، فيما قدرت تكلفة تنظيم مونديال أمريكا 1994، مبلغ 340 مليون دولار، وهي نفس القيمة التي تكلفتها فرنسا لتنظيم مونديال 1998، لأن الدولتين تملكان بالفعل البنى التحتية والملاعب القادرة على استضافة هذا العرس العالمي.

وقفزت تكاليف استضافة كأس العالم عام 2002، إلى 5 مليارات دولار، مع اشتراك دولتي كوريا الجنوبية واليابان في التنظيم، وبلغت أرباح الاتحاد الدولي وقتها 1.2 مليار دولار.

وعندما استضافت ألمانيا مونديال 2006، ووفقاً للبيانات الحكومية، تم إنفاق نحو 6.2 دولار على البنية التحتية، وتجهيز الملاعب، وارتفعت عوائد الاتحاد الدولي من البطولة إلى 3.2 مليار دولار. 

تابع موقع تحيا مصر علي