عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نائب التنسيقية» علاء مصطفي يشيد بمشروع قانون إنشاء صندوق مصر الرقمية

 النائب علاء مصطفي
النائب علاء مصطفي

أشاد النائب علاء مصطفي عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمشروع قانون "إنشاء صندوق مصر الرقمية" المقدم من الحكومة للبرلمان.

تحيا مصر

«نائب التنسيقية» علاء مصطفي: مشروع قانون إنشاء صندوق مصر الرقمية جاء فى وقته المناسب

وقال النائب  مصطفي ، خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، إن القانون جاء فى وقته المناسب، مؤكدا أن التحول الرقمي لم يكن له جهة تنظمه" مشيرا إلي أن الغرض من صندوق مصر الرقمية صناعة حالة من  تناغم بين الجهات الحكومية كقدمي الخدمة للمواطنين.

ووجه عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سؤالا إلي ممثلي وزارة الاتصالات عن الأهداف الرئيسي لصندوق مصر الرقمية، قائلا :" هل الهدف الرئيسي هو تحصيل مقابل الخدمات للاستدامة فى تقديمها خاصة أن هناك تقاطعات مع الوزارة من جهة شركات من جهة أخري".

بدوره أجاب خالد العطار نائب وزير الاتصالات على تساؤلات النائب علاء مصطفي، قائلا :" الهدف والغرض الرئيسي من مشروع القانون هو دفع المواطنين نحو التحول الرقمي والمنصات التي تقدم خدمات".

وأشار العطار إلي أن هناك 500 مكتب توثيق فى مصر تكلف الدولة سنويا 4 ملايين جنيه كصيانة وتطوير لتقدم خدمات للمواطنين حال التوجه نحو التقدم الرقمي سيظل عدد مكاتب التوثيق كما هو بينما لو لم نتجه إلي التحول الرقمي سوف نريد فى المستقبل التوسع فى هذه المكاتب.

تابع موقع تحيا مصر علي