عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوسف الحسيني عن المطالبة بالافراج عن علاء عبدالفتاح: « لماذا نشهد هذه المطالبات في cop27؟».. فيديو

 الإعلامي يوسف الحسيني
الإعلامي يوسف الحسيني

قال الإعلامي يوسف الحسيني، معلقًا على مطالبة سناء عبدالفتاح بالافراج عن شقيقها علاء عبدالفتاح، "يا هل تري هتتكلموا علي قصة سناء سيف وعلاء عبدالفتاح واللي حصل، ولا انتو هتطنشوا الحكاية ويا مولاي كما خقلتني ولا أكن حاجة حصلت.. لأ حاجة حصلت وطبعا نتكلم، بس تعالي نفكر مع بعض بالراحة وبالهداوة والعقل وبالحكمة والمنطق".

تحيا مصر

وتساءل الحسيني، في برنامجه " التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، " هو المؤتمر ده اسمه مؤتمر ايه؟؟، سؤال والله بتكلم بجد ولو غلطان صححولي، المؤتمر اسمه مؤتمر cop27، وبيتكلم علي التغيرات المناخية والأخطار التي تواجه الكوكب، وحق الإنسان في انه يعيش على هذا الكوكب الأزرق حياة أقل تلوثًا اقل ضررًا".

وأكد الإعلامي، أنه من الضروري وفقًا لكود المؤتمر " أساسه"، أن يتم التحدث في اختصاصات وأهداف المؤتمر، سواء بخصوص حق الإنسان في حياة سليمة وحياة صحية ونظيفة وأقل تلوثًا، مشيرًا إلى أن المؤتمر ليس بمؤتمر عن حرية الرأي والتعبير أوعن لجان العفو.

لماذا لم تطالب أسرة عبدالفتاح بالافراج عنه في cop27؟؟

واستكمل الحسيني، أنه إذا افترضنا أن علاء عبدالفتاح رجل يحمل الجنسية البريطانية كما أوضحت أسرته، فلماذا لم يشارك أي ممثل للأسرة في قمة جلاسكو 26 المنعقدة في بريطانيا العام الماضي، " ده حتى يبقى في بييتها"، ، ومن ثم المطالبة بالافراج عن علاء عبدالفتاح والمناداة بحقوقه، متسائلًا "مرحوش ليه!؟؟، وهل تم الطلب واترفض!؟؟".

وأجاب الإعلامي على هذا التساؤل، "لأن ببساطة أساس وكود المؤتمر متعلق بالتغيرات المناخية والتلوث".

تغطية فرنسا 24 وبي بي سي غير موضوعية

واستنكر الحسيني تغطية فرنسا 24 وبي بي سي، واصفًا إياها بالتغطية الغير موضوعية، " في رأيي تغطيتهم غير موضوعية، وأنا رجل يعمل بالإعلام منذ 1993 في مجلة روزاليوسف، والتقديم التليفزوني 1998 بواقع 30 سنة يمتهن الشغلانة"، فالصحافة الموضوعية تعرض الرأي والرأي الأخر، " لو هعرض أراء أسرة علاء عبدالفتاح، فيجب أن أعرض اراء الحقوقيين، ليه متكلمتوش عن رأي نهاد ابو القمصان، لازم يعني يكون الرأي لعلاء عبدالفتاح ومؤيديه".

لجنة العفو في مصر أفرجت عما يزيد عن 800 شخص

وتابع: أن حسام بهجت الناشط الحقوقي البارز، قال أن لجنة العفو التي تم تفعيلها في مصر مرة أخرى افرجت عما يزيد عن 800 شخص، " يعني في مصر لجنة عفو ساعدت على الافراج عن 800 شخص، ده شيء عظيم جدًا".

حق التعبير عن الرأي

واستنكر الحسيني في برنامجه، سوء إدارة جلسة المؤتمر بالأمس، " بالنسبة لي كانت إدارة غريبة، من المفترض أن الناس اللي على المنصة يتكلموا وبعدها نفتح المجال لأسئلة الحضور بشكل منظم وندي الفرصة للناس تتكلم، مينفعش أطالب بحرية الرأي والتعبير وأنا مش بدي المخالف ليا في الرأي فرصة للتعبير عن رأيه، ده أمر غريب جدًا ومتناقض مع ذاته "ديكتاتورية المعارضة"، فالناس اللي في القاعة من حقها تتكلم وترد على اللي على المنصة".

تابع موقع تحيا مصر علي