عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على غِرار محمد صلاح.. هل يشارك ماني في كأس العالم بعد إصابته؟

ماني وصلاح
ماني وصلاح

تواجد السنغالي ساديو ماني، ضمن قائمة منتخب بلاده المشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي تنطلق ابتدءًا من 20 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 18 من ديسمبر المقبل.

مشاركة ماني في كأس العالم

وعلى الرغم من معاناة ماني، من إصابة لحقت به أثناء مشاركته رفقة ناديه الألماني بايرن ميونخ، في مباراة أمام فريق فيدربريمن، والتأكيدات التي أشارت إلى استبعاده، إلا أنه أُعلن صباح اليوم الجمعة، عن تواجده ضمن قائمة أسود التيرانجا، المشاركة في المونديال.

إصابة ماني مثيلة لإصابة صلاح 

وتعد إصابة ماني، مثيلة لسيناريو سابق حدث مع زميله السابق محمد صلاح، الذي كان قد تعرض لإصابة أثناء المشاركة مع فريقه ليفربول، أمام ريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2018، وجاءت تلك الإصابة قبل أسابيع قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم بروسيا عام 2018، والتي كان قد تأهل لها الفراعنة بعد تصدر مجموعته، لتكون تلك المرة الأولى التي يتحقق فيها حلم المونديال، بعد غياب استمر لمدة 30 عام.

وعلى الرغم من إصابة صلاح وقتها بخلع في الكتف، إلا أنه تم استدعائه للمنتخب، وتواجد ضمن القائمة النهائية المشاركة في المونديال، لكنه غاب عن آولى مواجهات الفراعنة أمام منتخب أوروجواي، والتي كانت قد انتهت بفوز الأخير بنتيجة هدف دون رد، في مباراة تألق فيها رجال المنتخب المصري، ولكن برأسية خاطفة لأحد مدافعي المنتخب الأورجوياني، تمكنوا من خطف نقاط تلك المباراة.

وللمصادفة، حدث نفس سيناريو صلاح، مع السنغالي ماني، الذي تعرض  لإصابة قبل 11 يوماً فقط من انطلاق الحدث الأهم في العالم، ولكن تأكيدات المنتخب السنغالي، تُنباً بإمكانية مشاركة السنغالي في البطولة.

قائمة منتخب السنغال المشاركة في كأس العالم

وضمت قائمة السنغال العناصر التالية:

في حراسة المرمى: إدوارد ميندي، ألفريد جوميس، سيني ديانج.

في الدفاع: كاليدو كوليبالي، عبدو ديالوه، يوسف سابالي، فودي بالو توريه، بابي أبو سيسي، إسماعيلي جاكوبس، فورموز ميندي.

في الوسط: إدريسا جانا جاي، شيخو كوياتي، نامباليس ميندي، كرييين دياتا، بابي جاي، بابي ماتار سار، باثي سيس، مصطفى نيم، لوم نداي.

في الهجوم: ساديو ماني، إسماعيلا سار، بولاي ديا، بامبا ديانج، فامارا دييوخيو، بيكولاس جاكسون، إليمان نداي.

تابع موقع تحيا مصر علي