عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يورجن سيلعب كظهير أيسر وأنا في الوسط.. جوارديولا يتحدث عن مواجهة ليفربول بكأس الرابطة

تحيا مصر

تحدث الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن مواجهة فريقه المتنظرة أمام ليفربول، في إطار دور الـ 16 من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

جوارديولا يتحدث عن مواجهة ليفربول

ويلتقي ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، بفريق مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا، في دور الـ 16 من البطولة، التي تجاوز فيها رفاق صلاح، فريق ديربي كاونتي بركلات الترجيح، في حين تمكن السيتي من الفوز بثنائية على حساب فريق تشيلسي.

وقال كلوب، عندما سُئل عن استعداداته لمواجهة ليفربول بكأس الرابطة: “كلوب سيعلب كظهير أيسر، وأنا سأتواجد في وسط الملعب هذه هي خطتنا”.

وتابع: “ لا أعلم كم لاعب سيكون متاح لدينا، ولكن ما أعلمه أن رياض محرز لن يكون جاهزاً للمشاركة في هذا اللقاء، لكن لدينا لاعبون آخرين مثل هالاند، ريكو،وباقي اللاعبين سيذهبون لكأس العالم”

وأضاف: “ إذا شارك لاعبو الفريق مع منتخبات بلادهم في كأس العالم، وخرجوا من دور المجمواعت، فسيكونوا متاحين للمشاركة أمام ليفربول، ولكن إذا وصلوا لمراحل بعيدة في البطولة، سنرى بعد ذلك ماذا سيحدث، وفي أي ظروف سيعودون”

وواصل حديثه عن لقاء ليفربول، وقال: “ سنكون جاهزين للتدريبات بعد كأس العالم، ومباراة ليفربول ستكون الأولى لنا، لذا لا يمكنني الإجابة على استعدادي لتلك المباراة، فأنا عندما أجد مجموعة متاحة من اللاعبين، سأخبرهم بأننا سنخوض اللقاء بهم”.

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي

آخر لقاء جمع بين الفريقين في بطولة كأس الرابطة، تفوق ليفربول بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة النهائية وفاز باللقب مطلع هذا الموسم.

أما عن آخر مواجهة جمعتهما بشكل عام، فكانت في الجولة الحادية عشر من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، وأيضا فاز بها الريدز، بنتيجة هدف نظيف سجله النجم المصري محمد صلاح.

وفيما يتعلق، بتاريخ المواجهات بين الريدز والسيتي، فإليكم سجل المواجهات كاملاً بين الفريقين.

تقابل ليفربول أمام مانشستر سيتي من قبل في في 189 مباراة بجميع المسابقات

_   الريدز حقق  الفوز في 91 مباراة.

 السيتي فاز على ليفربول في 48 مباراة

_   تعادل الفريقان خلال 50 مواجهة جمعت بينهما في كل البطولات 

_ آخر مباراة بينهما شهدت تفوق ليفربول بنتيجة هدف دون رد في الدوري الإنجليزي .

تابع موقع تحيا مصر علي