عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كان يتحدث في الهاتف.. النيابة العامة تأمر بحبس سائق أتوبيس الدقهلية بعد وفاة 20 شخصا

أتوبيس الدقهلية
أتوبيس الدقهلية

تلقت النيابة العامة اليوم السبت الثاني عشر من الشهر الجاري بلاغًا بغرق حافلة بترعة بمركز أجا ووفاة عشرين شخصًا من مستقليها غرقًا، وإصابة ثمانية آخرين من بينهم سائق الحافلة، والذي ألقي القبض عليه، فانتقلت النيابة العامة لمحل الحادث للمعاينة، كما انتقلت للمستشفى لمناظرة الجثامين وسؤال المصابين، والذين قرروا أنه حال تحدث سائق الحافلة في هاتفه المحمول فوجئ بسيارة لم يستطع تفاديها لسرعة سيره، مما تسبب في الحادث.

وباستجواب سائق الحافلة فيما نُسب إليه من اتهام أنكره، وبإجراء التحليل المبدئي للمتهم تبين تعاطيه مخدرًا، وقد قررت النيابة العامة عرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له بيانًا لمدى تعاطيه مواد مخدرة، وصرحت بدفن الجثامين التي تم التعرف عليها، وأخذت عينات من باقي الجثامين المجهولة لحين تحديد هويتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

مساعدات عاجلة أسر ضحايا ومصابي حادث أتوبيس الدقهلية

سارعت الجهات الحكومية والمجتمعية بتقديم الدعم اللازم وصرف تعويضات لأسر ضحايا ومصابي حادث انقلاب أتوبيس ترعة الرياح التوفيقي بمحافظة الدقهلية، والذي أسفر عن وفاة حوالي 24 شخص وإصابة 6 آخرين.

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطورات حادث سقوط أتوبيس في إحدى الترع بمحافظة الدقهلية، والذي نجم عنه عدد من الضحايا والمصابين، معرباً عن خالص التعازي لأسر ضحايا هذا الحادث المؤسف.

وأجرى رئيس الوزراء اتصالات هاتفية بكل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، لمتابعة حالة مصابي الحادث، موجهاً بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة لهم، ومتمنياً لهم الشفاء العاجل.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، برفع قيمة التعويضات عن الحادث، لتصبح 100 ألف جنيه.

كانت قد وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بسرعة التعامل مع تداعيات حادث انقـ لاب ترعة المنصورية لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر  فى الأرواح ومساعدة الأسر والمصابين.

وأعرب  التحالف الوطني بكامل مؤسساته عن عزمه بتقديم تعويضات مالية لأسر المتوفين وللمصابين بواقع ٥٠ الف للمتوفي و ٢٥ الف للمصاب، وتم فور العلم بالحادث تسيير قافلة طبية متعددة التخصصات للمساعدة في حال الاحتياج الى ذلك، مع وجود تحرك عاجل لفرق من المتطوعين لتقديم الدعم النفسي والمادي لاسر الضحايا المتواجدين في محيط الحادث.

وفي سابقة الاولى من نوعها، أعلن التحالف عن تقديم مشروعات لجميع الأسر المتضررة من الحادث والتي تحتاج الى مصدر دخل مستدام بحيث يكون المشروع الواحد بقيمة تمويل ٢٥ الف جنيه.

وأعلنت مؤسسة حياة كريمة عن تقديم تعويضات لأسر المتوفين والمصابين تقدر ب ٥٠ ألف جنيه للمتوفى، و ٢٥ ألف جنيه للمصاب، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بالرحمة، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، مع تمنياتنا بالشفاء للمصابين.

تابع موقع تحيا مصر علي