عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هدف مونديالي.. إنيستا ينهي على آمال هولندا في الوقت القاتل بالمونديال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر الذي يترقبه عشاق كرة القدم، ويعد مونديال قطر في نسخته الـ 22 حدثًا استثنائيًا، حيث يقام لأول مرة في الشتاء، بجانب إقامته في بلد عربية لأول مرة في التاريخ.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الحالي ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

«تحيا مصر» يستعرض قصة هدف إنيستا أمام هولندا في نهائي كأس العالم 2010 

في 11 يوليو 2010 وعلى ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ، كان نهائي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا بين منتخبي هولندا وإسبانيا اللذين أقصيا كافة المرشحين للتتويج، وبحثا عن أول لقب لهما في البطولة العالمية.

وبعد عشرات الفرص الضائعة من الطرفين وانتهاء الشوط الأول والثاني بالتعادل السلبي؛ ذهبت المباراة إلى وقتين إضافيين، وقبل نهاية الشوط الإضافي الثاني -وتحديدا في الدقيقة الـ 116 تلقى الإسباني أندريس إنييستا  القائد السابق لبرشلونة- تمريرة من زميله سيسك فابريجاس، وعاجلها "الرسام" بتسديدة سكنت شباك الحارس الهولندي مارتن ستيكلنبيرج، ومنحت "الماتادور" لقبه الوحيد في البطولة، وبعد تسجيله الهدف نزع إنييستا قميصه وكان يرتدي قميصا آخر كتب عليه "داني جاركيه.. دائما معنا".

ولكن هذا الهدف القيم كرويا كان خلفه قصة مؤلمة أدخلت إنييستا في الاكتئاب.

فقبل أقل من عام على انطلاق المونديال الأفريقي خسر إنييستا صديقه دانيال جاركيه في 8 أغسطس 2009، وعن هذه الحادثة يقول لاعب فريق فيسيل كوبي الياباني الحالي إن "وفاة جاركيه جعلتني في حالة نفسية صعبة وهشة وكنت بحاجة إلى طبيب نفسي".

وتابع أن "هدفي في نهائي المونديال ضد هولندا ساعدني كثيرا لأتعافى من الاكتئاب الذي عانيت منه منذ خسارتي لدانيال"، ويذكر أن جاركيه كان يلعب بمركز قلب الدفاع مع فريق إسبانيول، وسمي قائدا للفريق قبل وفاته بشهر عن عمر يناهز 26 عاما.

قائمة إسبانيا في كأس العالم 2022


حراسة المرمى: أوناي سيمون (أتلتيك بيلباو)، روبيرت سانشيز (برايتون)، دافيد رايا (برينتفورد).

خط الدفاع: داني كارفاخال (ريال مدريد)، جوردي ألبا (برشلونة)، سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)، إريك جارسيا (برشلونة)، باو توريس (فياريال)، لويس جايا (فالنسيا)، هوجو جيامون (فالنسيا)، إيمريك لابورت (مانشستر سيتي).

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، رودري (مانشستر سيتي)، جافي (برشلونة)، كارلوس سولير (باريس سان جيرمان)، ماركوس يورينتي (أتلتيكو مدريد)، بيدري (برشلونة)، كوكي (أتلتيكو مدريد).

خط الهجوم: فيران توريس (برشلونة)، ييرمي بينو (فياريال)، ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، بابلو سارابيا (باريس سان جيرمان)، نيكو ويليامز (أتلتيك بيلباو)، داني أولمو (لايبزيج)، أنسو فاتي (برشلونة)، ماركو أسينسيو (ريال مدريد).

تابع موقع تحيا مصر علي