عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل وزير الخارجية الروسي للمستشفى فى إندونيسيا.. ولافروف: لعبة سياسية

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

ذكرت وكالة " أسوشيسند برس" أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف تم نقله إلى المستشفى فور وصوله إلى إندونيسيا للمشاركة  فى قمة مجموعة العشرين، لتنفى الخارجية الروسية هذه التقارير الإعلامية مؤكدة أنه لا أساس لها من الصحة. 

تحيا مصر

لافروف: أنصح الإعلام الغربي أن يكون أكثر شرفاً

ووصف وزير الخارجية الروسي هذه الأخبار بأنها "لعبة سياسية" 

وقال لافروف:" أنصح  وسائل الإعلام الغربية بأن تكون أكثر شرفاً وأن تكتب الحقيقة بعد إشاعات عن دخولي المستشفى". 

وصرح وزير خارجية روسيا لوكالة "سبوتنيك" بأنه سيجرى عدة اجتماعات مخطط لها على هامش قمة مجموعة العشرين. 

وكانت السلطات الإندونيسية أعلنت اليوم الاثنين، بأنه تم نقل وزير الخارجية الروسي إلى  المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية  عقب وصوله لحضور قمة مجموعة العشرين فى بالى. 

وذكر 3 مسئولين حكوميين وطبيين إندونيسيين بأن لافروف يعالج فى جزيرة بالى، وأضافوا أنه يعالج من مرض فى القلب.

زعماء العالم فى إندونيسيا

وسيحضر هذه القمة زعماء الاقتصادات الكبرى فى العالم، حيث من المقرر  أن يحضر الرئيس الأمريكي  جو بايدن، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وذكرت صحيفة أسبانية أن من المتوقع الرئيس الاوكراني أن يستغل حضور قادة العالم  للحديث عن الأزمة الأوكرانية و يطالبهم برد قوى ضد روسيا.

وسيشارك الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز فى قمة العشرين وذلك بصفته الزعيم الوحيد لأمريكا اللاتنية فى ظل غياب الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز، والبرازيلى جاير بولسونارو. 

كما سيشارك فى القمة زعماء الاقتصادات الرئيسية الثلاثة فى الاتحاد الأوروبي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، ورئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني. 

وسيحضر القمة أيضاً رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، بالإضافة إلى رئيس وزراء بريطانيا الجديد ريشي سوناك.

تابع موقع تحيا مصر علي