عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحرك برلمانى جديد بشأن الفيروسات التنفسية بالمدارس

النائبة ايناس عبد
النائبة ايناس عبد الحليم

طالبت النائبة أيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بعودة الكمامات مرة أخرى بالمدارس والتباعد بين الطلاب وعقد اجتماع طارىء للجنة الازمات.

تحيا مصر

وحذرت النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، من زيادة معدلات انتشار الفيروس المخلوي التنفسي لاسيما بين الطلاب بالمدارس، مؤكدة أن هناك حالات مصابة استدعت الدخول للمستشفي وفى حالة حرجة.

فيروس واسع الانتشار 

وأوضحت عضو مجلس النواب أن :"هذا الفيروس هو فيروس يُنقل عن طريق العدوى عن لمس الأسطح أو الرزاز أو غيره،وأعراضه تشبه أعراض الإنفلونزا بشكل كبير، وهذا الفيروس سريع الانتشار بشكل كبير، وأن الأكثر عرضة للإصابة به هم من يعانون بضعف في الجهاز المناعي أو الأطفال الذين يعانون من أمراض القلب، أو كبار السن من أصحاب الأمراض المزمنة".
 

وأضافت أن:" ذلك يتطلب الأمر التدخل السريع من وزارة الصحة والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بشان إيجاد آلية لحماية الطلاب وأيضا السماح بالتغيب حال ظهور الأعراض وعدم ذهاب الأطفال والتلاميذ حال شعورهم بأى أعراض حفاظا علي صحتهم ومنعًا من نقل ونشر العدوى".

كما طالبت د. أيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بضرورة أجتماع طارىء للجنة الأزمات للنظر فى عودة الكمامات مرة أخرى والمسافات الأمنة والتباعد كي نتغلب على هذا الفيرس والحد من الانتشار السريع له.

 

تابع موقع تحيا مصر علي