عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لافتة إنسانية  رائعة.. وضع صورة الإعلامية  أسماء مصطفى على جدران مقر إكسترا نيوز ضمن أعمال التطوير

تحيا مصر

في لفتة إنسانية رائعة، وضعت إدارة قناة اكسترا نيوز، التابعة لقطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، صورة الإعلامية الراحلة أسماء مصطفى، على جدران مقر القناة، وذلك ضمن أعمال التطوير التي تشدها القناة الإخبارية.

ورحلت الإعلامية أسماء مصطفى، مذبعة قناة اكسترا نيوز، قبل عام تقريبًا، بعد صراع مع المرض، حيث ودعها زوجها النائب أيمن أبو العلا، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك "انكسر ظهرى وفطر قلبي ولن اقول الا ما يرضي الله.. انا لله وانا اليه راجعون"، وذلك في 22 نوفمبر من العام الماضي تحديدًا.

منشور للكاتب الصحفي أحمد الطاهري رئيس قطاع أخبار المتحدة

السييرة الذاتية للإعلامية أسماء مصطفى

وتخرجت أسماء مصطفى في كلية التجارة وإدارة الأعمال، وأجرت رسالة الماجستير فى الإدارة المالية، وانتقلت للعمل الإعلامي، حيث بدأت أول برنامج لها كان "لقاء خاص" على قناة "التحرير".

كما قدمت مجموعة من البرامج التلفزيونية منها "صباح التحرير ويك إند" على قناة التحرير، ثم"صباح الورد" على قناة  TEN، ثم "نهار جديد" على قناة النهار، ثم انتقلت للعمل في قناة إكسترا نيوز، ببرنامج "هذا الصباح"

صورة الإعلامية الراحلة أسماء مصطفى رقم 2 ضمن مذيعات اكسترا نيوز

خاضت تجربة العمل الإذاعى، من خلال تقديم برنامج "في بيتها" على راديو هيتس، وقدمت نفس البرنامج على نغم إف إم، كما شاركت في مسلسل الأطفال وردة وتوت عبر نفس المحطة.

أصيبت بمرض السرطان، وأعلنت ذلك في أبريل من عام 2021، وقد خضعت لعملية جراحية في شهر سبتمبر، وذلك لإزالة جزء من ورم جديد.

وتزوجت الإعلامية الراحلة أسماء مصطفى، من عضو مجلس النواب أيمن أبو العلا، ولديهما ولدين الأكبر كريم، ويبلغ من العمر 13 عامًا.

تابع موقع تحيا مصر علي