عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يُتوج ببطولة إفريقيا على حساب القطن الكاميروني

تحيا مصر

يحتفل جمهور النادي الأهلي، بمرور 14 عام، على تتويج الفريق الأحمر ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه، وذلك بعد الفوز على حساب القطن الكاميروني، في مثل هذا اليوم الموافق 16 من نوفمبر لعام 2008.

تتويج الأهلي ببطولة إفريقيا

جاء تتويج الأهلي، على حساب الفريق الكاميروني، بالبطولة الإفريقية، بعدما تمكن من الفوز في لقاء الذهاب بالقاهرة بنتيجة هدفين نظيفين، سجلهما كلاً من وائل جمعة، وأمادو فلافيو، وتعادل في لقاء جاروا بالكاميرون، بنتيجة هدفين لهدفين، وسجل ثنائية الفريق الأحمر كلاً من أحمد حسن وشادي محمد.

وخاض الأهلي هذا النهائي للمرة الرابعة على التوالي، حيث لعب أمام فريق النجم الساحلي، في مباراة نهائي نسخة عام 2205، وتمكن من اقتناص البطولة بالفوز بثلاثية في القاهرة، وخاض النهائي الثاني في العاام التالي أمام فريق الصفاقسي التونسي، وبمعجزة إلهية باتت البطولة في الجزيرة، بعدما فاز في رادس بنتيجة هدف وحيد سجله أبو تريكة، في الدقائق الأخيرة، ولكن خسر نهائي عام 2007 أمام فريق النجم الساحلي.

الأهلي ملك الأرقام القياسية

ويعد النادي الأهلي هو ملك الأرقام القياسية في عدد تتويجاته المحلية والإفريقية كذلك، حيث استطاع الفريق حصد 42 لقب من بطولة الدوري متفرداً عن جميع الأندية، حيث يأتي أقرب منافس له نادي الزمالك والذي حصد اللقب في 14 مناسبة فقط.

المارد الأحمر هو أكثر فريق تُوج بلقب كأس مصر بواقع 37 لقب كان آخره الموسم قبل الماضي، عندما تُوج به على حساب فريق طلائع الجيش بعد الفوز بركلات الترجيح.

11 لقب كان حصيلة النادي الأهلي من بطولة السوبر المصري، وهو أيضاً أكثر الأندية حصداً لهذه البطولة، إضافة للتويجه بـ 12 لقب من دوري منطقة القاهرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي