عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل ميشيل لـ«تحيا مصر»: على العالم أن يتوحد لمواجهة التغيرات المناخية

النائب كامل ميشيل
النائب كامل ميشيل

قال النائب كامل ميشيل، عضو مجلس الشيوخ، عن مشاركته في مؤتمر المناخ cop27 والتي استمرت لمدة 6 أيام، " بعيدًا عما تناقلته وسائل الإعلام عن المؤتمر، فالأمر على أرض الواقع، يؤكد على أننا نشهد مصر جديدة، وجمهورية جديدة، ونظرة عالمية جديدة ومختلفة لمصر".

تحيا مصر

قمة المناخcop27.. قمة التمثيل المحلي والدولي

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن المؤتمر بمثابة نقلة حضارية، حيث شهد تمثيل محلي بمشاركة كل الوزارات، بجانب التمثيل الدولي بحضور ومشاركة كل رؤوساء ووفود الدول، مؤكدًا أن القمة كانت قمة التنفيذ على عكس كل المؤتمرات السابقة.

وتابع:" كل المؤتمرات السابقة كانت تركز على الخروج بأفكار جديدة ولكن قمة المناخcop27 لهذا العام والتي تمت على الأرض المصرية، نقلت كل الأفكار لحيز التنفيذ لمواجهة التحديات التي جدت بسبب التغيرات المناخية".

وأكد ميشيل، أن مصر دولة محورية تقود العالم لفكر جديد نحو التغيرات المناخية، وبسبب جهود ومساعي مصر، فهي تغير نظرة العالم لها، شاكرًا الرئيس السيسي وكل من شارك في التنظيم الرائع والذي ساعد على خروج هذا المؤتمر بصورة تفوق كل المنتديات التي شهدها العالم خلال الفترة الأخيرة.

الشيوخ يوافق على تعديل قانون السلك الدبلوماسي

ويذكر أن مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وافق خلال جلسته العامة، على الاقتراح المقدم من النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بتعديل فى الفقرة الأخيرة من المادة 88 بمشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي.

نص المادة (88) من قانون السلك الدبلوماسي

"يجوز لوزير الخارجية، بالاتفاق مع الوزراء المختصين، أن يندب موظفين من الوزارات الأخرى لشغل وظائف ملحقين فنيين بالمكاتب الفنية في الخارج، بشرط ألا تزيد الدرجة المالية المقررة للوظائف التي يشغلونها على الدرجة المالية المقررة لوظيفة مستشار بالسلك الدبلوماسي أو ما يعادلها من السلك القنصلي. ويكون الندب لمدة سنة، ويجوز تجديدها لمدة سنة أخرى وذلك طوال مدة حياته الوظيفية".

تابع موقع تحيا مصر علي