عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سميرة الجزار تتقدم بطلب إحاطة بشأن أكوام القمامة بشارع المعز

النائبة سميرة الجزار
النائبة سميرة الجزار

تقدمت النابة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بطلب إحاطة موجه لكل من: المهندس/ مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ووزير الإستثمار واللواء/هشام أمنة، وزير التنمية المحلية و أحمد عيسى، وزيرالسياحة والأثاربشأن أكوام القمامة المتراكمة بنهاية شارع المعز. 

وقالت النائبة في طلبها إنه في ظل سعي الدولة لدعم قطاع السياحة، الذي يعد مصدرا أساسيا من مصادر توفير العملات الاجنبية، والعمل على تعظيم الدخل من عائداتها نجد تراكم أكوام هائلة من القمامة في أحد أهم المواقع الاثرية والمقاصد السياحية بمصر، في قلب القاهرة الفاطمية بمنطقة تاريخية تعد أحد أبرز المتاحف المفتوحة، فى شارع المعز التاريخي الثري بالمزارات الأثرية وفنون العمارة الإسلامية، والذي يقصده الآلاف يوميا نجد - مع الأسف – منظرا لا يليق تواجده فى هذا الموقع الاثري.

النائبة سميرة الجزار تتقدم بطلب إحاطة بشأن أكوام القمامة بشارع المعز

 وأوضحت النائبة أنه في مواجهة مسجد الحاكم بأمر الله،  مباشرة وعلى مساحة واسعه تزيد عن 500 متر مربع تتراكم أكوام هائلة من القمامة والتي تشبه لحد كبير مراكز تجميع القمامة!!.

وتساءلت عضو المصري الديمقراطي الاجتماعي:هل هذا ما نريد أن يراه السائحين؟ وهل هذا المنظر يليق بمصر العظيمة وحضارتها العريقه؟ وهل هكذا يمكن أن ندعم القطاع السياحي؟ وما هو شعور السائح وهو يتنزه وسط أكوام من القمامة؟ وماذا ننتظر أن ينقل السائح  لمواطني بلده  عن مصر وعن مواقعها الاثرية ؟
واختتمت النائبة سميرة الجزار بقولها: أحيط سيادتكم بسرعة معالجة الأمر وإزالة القمامة فورا من شارع المعز السياحي، خاصة إننا في مستهل موسم سياحي مبشرٍ وحتى يتعافى قطاع السياحة المصرية الذي شهد تراجعا كبيرا .

تابع موقع تحيا مصر علي