عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات قطر أمام منتخبات أمريكا الجنوبية

تحيا مصر

تنطلق المواجهة في بطولة كأس العالم 2022، بين صاحب الأرض والجمهور منتخب قطر ونظيره منتخب الاكوادور، يوم 20 نوفمبر، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات قطر والأكوادور 

التقي منتخب قطر  ونظيره الإكوادور في 3 مناسبات سابقة حقق الفوز في مناسبة وحيدة  برباعية مقابل ثلاث أهداف عام 2018، وخسر القطريين في مناسبة، وتعادلوا في مناسبة.

وواجه منتخب قطر 6 منتخبات من أمريكا الجنوبية عبر تاريخية في مباريات ودية أو رسمية حيث شارك من قبل المنتخب القطري في كوبا أمريكا 2019 وواجه  العنابي كل من الأرجنتين، البرازيل، الإكوادور، بيرو، باراجواى، كولومبيا حقق المنتخب القطري الفوز في مباراتين وتعادل في 3 لقاءات وهزم في 7 مباريات.

وأحرز منتخب قطر 11 هدفا وسكنت شباكه 22 هدفا في المباريات التي خاضها المنتخب أمام منتخبات أمريكا الجنوبية.

 تكلفة تنظيم قطر لكأس العالم 2022 

 تقدر تكلفة تنظيم قطر لكأس العالم 2022، بأكثر من 200 مليار دولار، لتكون التكلفة الأعلى في تاريخ كأس العالم، بعدما قامت قطر بتجهيز بنية تحتية متكاملة، تتضمن شبكة طرق ومواصلات داخلية، إلى جانب بناء 8 ملاعب مكيفة لاستضافة مباريات المونديال.

وبلغت تكلفت الملاعب وحدها 6.5 مليارات دولار، وفقاً للجنة العليا للمشروعات والإرث في قطر، فيما ذكرت مؤسسة "ديلويت" المتخصصة في تقرير نشرته عام 2013، أن قطر رصدت 200 مليار دولار، لصرفها على إنشاء البنى التحتية الخاصة باستضافة المونديال، ومنها 140 مليار دولار، للبنى التحتية في مجال النقل، و20 مليار دولار في القطاع الفندقي.

كأس العالم 

وقفزت تكاليف استضافة كأس العالم عام 2002، إلى 5 مليارات دولار، مع اشتراك دولتي كوريا الجنوبية واليابان في التنظيم، وبلغت أرباح الاتحاد الدولي وقتها 1.2 مليار دولار.

وعندما استضافت ألمانيا مونديال 2006، ووفقاً للبيانات الحكومية، تم إنفاق نحو 6.2 دولار على البنية التحتية، وتجهيز الملاعب، وارتفعت عوائد الاتحاد الدولي من البطولة إلى 3.2 مليار دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي