عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية رشا كليب بمناقشات قانون تنظيم الأزهر: سد عجز المدرسين ضرورة مهمة ولابد من استراتيجية جديدة..«فيديو»

 النائبة رشا كليب
النائبة رشا كليب

تقدمت النائبة رشا كليب، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بخالص الشكر والتقدير للجنة الشئون الدينية والأوقاف ومكتبي لجنتي التعليم والبحث العلمي، والشئون الدستورية والتشريعية على الجهد المبذول للخروج بمشروع قانون بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها.

تحيا مصر

نائبة التنسيقية رشا كليب بمناقشات قانون تنظيم الأزهر: سد عجز المدرسين ضرورة مهمة ولابد من استراتيجية جديدة..فيديو

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدينية والأوقاف ومكتبي لجنتي التعليم والبحث العلمي، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها.

وأكدت كليب، خلال كلمتها في الجلسة العامة للبرلمان، أن للأزهر ومؤسساته دور عظيم ماضيًا وحاضرًا ومستقبلًا، فالتعليم الأزهري يضفي طابعًا خاصًا ومميزًا للتعليم المصري يجعله متفردًا عن كافة الأنظمة التعليمية بكل دول العالم.

نائبة التنسيقية توافق من حيث المبدأ على مشروع قانون إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها

وتقدمت بكل الدعم لكل المؤسسات الأزهرية التعليمية، معلنة موافقتها على مشروع القانون من حيث المبدأ، لأنه راعى الإعتبارات التشريعية الجديدة للمؤسسات المناظرة التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وطالبت كليب، الحكومة بتبني سياسات واضحة وسريعة لتوفير موارد مالية، لسد عجز المعلمين في جميع مؤسسات الدولة سواء التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم الأزهري.

ولدعم التعليم الأزهري، طالبت عضو مجلس النواب، بوضع استراتيجية متكاملة لمواجهة التحديات المتعلقة بالتعليم الأزهري.

تابع موقع تحيا مصر علي