عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عبدالعزيز: هناك تنسيق مستمر بين لجنة العفو الرئاسي والمجلس القومي لحقوق الإنسان.. فيديو

تحيا مصر

أكد النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، علي التنسيق المستمر بين لجنة العفو الرئاسي والمجلس القومي لحقوق الإنسان، مشيراً إلي تسلم اللجنة قائمة جديدة من المجلس القومي في هذا الصدد، وانه من المتوقع أن تشهد الفترة القادمة العفو عن مجموعة جديدة.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب المنعقد برئاسة النائب طارق رضوان، لمتابعة خطة المجلس القومي لحقوق الإنسان في تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في حضور رئيس المجلس القومي السفيرة مشيرة خطاب وعدد من اعضاءه.

متابعة خطة المجلس القومي لحقوق الإنسان في تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

و أكد  عبد العزيز، على أهمية دور المجلس القومي لحقوق الإنسان في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بل وأهم المؤسسات التي يمكن لها تقديم دراسات وتقارير ومقترحات للتشريع في ضوء هذه تنفيذها، قائلا : "اري أنه قادر علي أن يلعب دور بدعوه جميع الاطراف المتداخلة في تشريع ما تحت مظله حقوق الانسان .

و اشار  عبد العزيز، الى إن هناك نقاط مهمه نحتاج الخروج بورقه مشتركة في شأنها، ومنها علي الجانب التشريعي ما يتعلق بتقليل العقوبات السالبة للحريات في الجرائم الأقل خطورة،والاستعاضة عنها مثلا بالخدمة العامة، أيضا تقديم تصور حول مزيد من الضمانات في قضية الحبس الاحتياطي من حوار يشمل جميع الاطراف المعنية، فضلا عن اصدار قانون موحد لمكافحة العنف ضد المرأة، وقانون حماية الشهود والمبلغين.

واشاد وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب بالمشاركات المميزة للمجلس القومي في مؤتمر المناخ الذي استضافته مصر في مدينة "شرم الشيخ". كما تسأل عن التنسيق مع اللجنة العليا الدائمة لحقوق الانسان لتنفيذ توصيات المراجعه الدورية لحقوق الانسان.

تابع موقع تحيا مصر علي