عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن أبو العلا بحضور المشيرة خطاب: المجلس القومى ولجنة حقوق أنسان البرلمان وجهان لعملة واحدة.. فيديو

الدكتور أيمن أبو
الدكتور أيمن أبو العلا

طالب الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بأهمية التنسيق والتكامل بين اللجنة، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، باعتبارهم وجهان لعملة واحدة.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومشاركة عدد من قيادات المجلس.

ودعا أبو العلا، إلى أهمية التعاون من خلال لجان استماع لتقديم النماذج التشريعية في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان، مثل تشريعات حماية الشهود وتداول المعلومات، مع إيضاح كيفية الاستفادة أيضا من لجنة العفو الرئاسي والتي تقوم بدور جيد للغاية في ملف حقوق الإنسان.

أيمن أبو العلا يطالب بالتنسيق في ملف حقوق الإنسان بين كافة الجهات

وقال أيمن أبو العلا: لا يجب أن نضيع الوقت في كيف ندافع عن مصر في ملف حقوق الإنسان؟، متابعا: ما يجب أن يشغلنا في الأساس هو كيف نحمي حقوق الإنسان المصري في إطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشار النائب إلى أنه تم استخدام ملف الدفاع عن أنفسنا في ملف حقوق الإنسان أسوأ استخدام، قائلا: علينا أن نركز جهودنا على ملف حقوق الإنسان وليس الدفاع عن مصر في الاتهامات بهذا الشأن.

من جانبها أعلنت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، موافقتها على ما ذكره النائب أيمن أبو العلا، في شأن التركيز على حقوق الإنسان وليس التركيز على الدفاع فقط.

واشارت إلى أن المجلس يقوم بدور كبير في شأن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، لما فيه صالح كل أبناء الوطن المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي