عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور ياسين التهامي.. انطلاق حفل توقيع كتاب أسرار عميد دولة المداحين

حفل توقيع أسرار عميد
حفل توقيع أسرار عميد دولة المداحين

شهد مساء اليوم الثلاثاء، حفل توقيع كتاب ياسين التهامي عميد المداحين، للدكتور محمد الباز والتي يأتي بعنوان" أسرار عميد دولة المداحين". 

تحيا مصر يرصد لكم حفل توقيع كتاب أسرار عميد المدحين

وشهد حفل توقيع الكتاب حضور الحبيب على الجعفري، والفنانة روجينا، والإعلامي مصطفى بكري، كما شهد الحفل حضور عدد كبير من نجوم الفن والرياضة ليدعموا الشيخ ياسين التهامي بعد طرح كتابه الجديد.

حفل توقيع أسرار عميد دولة المداحين


و صدر الكتاب بالتزامن مع احتفالات مولد الإمام الحسين، حيث يتناول حياة عميد المنشدين الشيخ ياسين التهامي من البدايات وحتى الآن.

حفل توقيع أسرار عميد دولة المداحين

كما يتناول الكتاب علاقة الإنشاد بعوالم شيوخ الصوفية الكبار، وأثر الشيخ ياسين التهامي على الإنشاد الديني وفن المديح.

حفل توقيع أسرار عميد دولة المداحين

حقيقة إلغاء الاحتفال بالليلة الكبيرة لمولد الامام الحسين 

وسبق وانتشرت اخبار عن إلغاء الاحتفال بالليلة الكبيرة لمولد الإمام الحسين، ولكن قام مصطفى زايد الباحث المتخصص في الشأن الصوفي وأحد المشاركين بالاحتفالات من خلال خدمة الأخوة الرفاعية المتحابين في الله، بنفي ذلك وقال إن الاحتفال هذا العام اكتسب طابعاً خاصاً وأن أبناء الصوفية حرصوا على خروج المولد بالمظهر اللائق سواء عن طريق احترام الضوابط والتعليمات، وأن ما أشيع من إلغاء الاحتفالات هو أمر يتعلق بعدم التصريح لحفلات أحد المنشدين فقط. 

حفل توقيع أسرار عميد دولة المداحين


ولفت إلى أن كافة الطرق أقامت احتفالات بذكرى الإمام الحسين على مدار الأسبوع بحضور شيوخها، في انضباط تام، وأن عودة الاحتفالات مثلت عودة الروح للجسد وأنها بمثابة ثروة قومية ونفحة من نفحات آل البيت لأهل مصر.
وأشار إلى ساحة الأخوة الرفاعية المتحابين في الله ستحيي الليلة الكبيرة غداً من خلال أمسية دينية وإنشاد يقدمه الشيخ السيد الشمندي من المنشدين الدينيين بمحافظة أسوان.

ذكرى استقبال رأس الإمام الحسين

ومن المقرر أن تختم فعاليات الطرق الصوفية غدا، وذلك احتفالا بذكرى استقبال رأس الإمام الحسين رضي الله عنه وآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، من خلال حفلات الإنشاد الديني والذي يحياها كبار المنشدين والمداحين وفي مقدمتهم الشيخان ياسين التهامي وأمين الدشنا.
 

تابع موقع تحيا مصر علي