عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيام الطباخ نائبة التنسيقية تتساءل عن خطة وزارة السياحة لجذب تدفق الأموال الأجنبية لمصر.. فيديو

النائبة هيام الطباخ
النائبة هيام الطباخ

تسائلت النائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن خطة وزارة السياحة لجذب تدفق الأموال الأجنبية لمصر في ظل ما تشهده الدولة المصرية من تطور في البنية التحتية.

تحيا مصر  

هذا و شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مواجهة وزير السياحة والآثار أحمد عيسى بنحو 73 أداة رقابية ما  بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة بشأن الترويج للسياحة وترميم الآثار والمباني  والمناطق الآثرية والحفاظ عليها.

 و رد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، على عدد من الأدوات الرقابية الموجهة من النواب، قائلا:  قيادات الوزارة تعمل مع القطاع الخاص من أجل حل كافة مشكلات القطاع السياحي، حتى تحظى مصر بما تستحقه من سائحين.

وأشار وزير السياحة والآثار،  إلى أنه تم العمل من خلال دراسة الفترة الماضية بمشاركة الوزير السابق، خالد العناني، استهدفت أسباب عدم وصول الأرقام المرجوة للسوق السياحي المصري.

وأوضح وزير السياحة، أن هذه الدراسة تضمنت العديد من الأسئلة لمئات الملايين من السائحين على مستوى العالم، وفي مقدمتها عن تطلعهم لزيارة مصر، ومدى استعدادهم لقضاء وقت في مصر، مشيرا إلى أن الإجابة بالكامل كانت "نعم".

 272 مليون سائح من 12 دولة أكدو جاهزيتهم ورغبتهم للسياحة في مصر

و أكد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، أن هناك دراسة تم إجراؤها على العديد من بلدان العالم، كشفت أن هناك 272 مليون سائح من 12 دولة أكدو جاهزيتهم ورغبتهم للسياحة في مصر.

وأكد الوزير في تعقيبه على النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان، أهمية مضاعفة عدد المقاعد في الطيران، لافتا إلى أن المسار الآخر هو تحسين جودة التجربة السياحية وتحسين مناخ الاستثمار السياحي.

وأشار إلى أن مصر لديها 211 الف غرفة سياحية، بينما نحتاج نصف مليون غرفة لاستقبال ما بين 30 إلى 40 مليون سائح ، وتصل التكلفة نحو 20 مليون دولار، الأمر الذي يتطلب تشجيع الاسثمارات السياحية.

تابع موقع تحيا مصر علي