عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد البرلسي يتحدث لـ«تحيا مصر» عن طلبه الخاص بتسوية خريجي كليات ومعاهد التمريض ..فيديو

 النائب أحمد البرلسي
النائب أحمد البرلسي

قال النائب أحمد البرلسي، عضو مجلس النواب، إن طلب الإحاطة الذي ناقشته لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اليوم، يخص الآلاف من الممرضات والممرضين، لافتا إلي أنهم عملو علي تطوير نفسهم لسد الفجوة التعليمية المتواجدة داخل الدولة، وهذا يشمل الاطار الذي حددته الحكومة لهم، ولكن تم تغير المسمي الوظيفي لهم إلي ممارسين تقنيين.

تحيا مصر

النائب أحمد البرلسي يتحدث لـ«تحيا مصر» عن طلبه الخاص بتسوية خريجي كليات ومعاهد التمريض وعودتهم لقانون المهن الطبية..فيديو

وتابع البرلسي، " أن المجلس الاعلي للجامعات، ووزارة الصحة، قد سمح لهم استكمال مسيرة العملية التعليمية لسد الفجوة التعليمية، مؤكدا علي أنهم تم اخراجهم من الكادر الطبي، بالإضافة إلي أنهم أصبحوا غير قادرين علي التسوية بينهم وبين الممرضين، وتم تغير المسمي الوظيفي لهم من ممرضين إلي ممارسين تقنيين.

وأكد عضو مجلس النواب، علي أن هذه المشكلة تضعنا في اشكالية كبيرة جدًا، ألا وهي هل وزارة الصحة تعمل علي تشغيل مواطنين خارج الكادر الطبي داخل المستشفيات؟ لأن ذلك الأكر يعد كارثة، مشيرًا إلي أن هذه الأزمة تحتاج الى توحيد جهود الحكومة، كما يجب على وزارة  الصحة ووزارة التعليم العالى، وجهاز التنظيم والإدارة، التنسيق فيما بينهم للوصول إلى حل عادل لأزمة الآلاف من الممرضات.

وأشار النائب أحمد البرلسي، إلي أن هذه الأزمة متواجده علي مدار 4 سنين، وهذا في وجود 3 جهات حكومية غير قادرين علي عقد اجتماع لحل هذه المشكلة، وهم جهاز التنظيم والإدارة، ووزارة الصحة، والتعليم العالي، مؤكدًا علي أن الدولة تدعو الشباب لتطوير أنفسهم في قطاعات يحتاجها سوق العمل، وفي نفس الحين تعاقبهم الحكومة ويتم خروجهم من الكادر الطبي .

تابع موقع تحيا مصر علي