عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. استكمال محاكمة الطبيب المتهمم بالتسبب في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي

الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي

تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالكيلو عشرة ونصف ، الدائرة 17 اليوم، ثانى جلسات نظر طعن أسرة وائل الإبراشى على قرار النائب العام بـــ"ألا وجه فى إقامة الدعوى الجنائية" ضد الدكتور شريف عباس ، لاتهامه بالتسبب بالإهمال فى علاجه وإعطائه أدوية غير مجدية والتسبب فى وفاته.

تحيا مصر 

وكان وقد تقدم جميل سعيد المحامي بالنقض، وكيلًا عن أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، بالطعن بالاستئناف على قرار النيابة العامة، أن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في البلاغ المقدم من زوجة الراحل ضد الدكتور شريف عباس المعالج للإعلامي الشهير، والتي انتهت النيابة العامة إلى حفظ القضية

 وصرح جميل سعيد، أن جهات التحقيق قبلت الاستئناف بالطعن، وأرسلت القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة أخرى مختصة في محكمة الجنايات لنظر القضية.

أرملة الإعلامي وائل الإبراشي 

تحدثت  أرملة الإعلامي وائل الإبراشي لموقع تحيا مصر عقب جلسة الاستئناف الأولى "أن الطبيب المتهم أصدر إشاعات أني أنا وبنتي تركنا زوجي لمدة ما يقرب من عام دون رعاية".

وأضافت أرملة الإعلامي الراحل، وائل الابراشي أن دفاع أسرتها المستشار جميل سعيد، طلب استدعاء الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا نظرا لأهمية شهادته في القضية، بالإضافة إلي طلب الملف الطبي من المستشفى التي كان يعالج الابراشي فيها.

و قالت أرملة الإعلامي وائل الإبراشي " إنها وابنتها واجها سنة صعبة للغاية واصفة إياها بـ "الجحيم"، لافته إلي أن ابنتها تراجع مستواها الدراسي وانهارت نفسيتها وتركت مدرستها وانتقلت لمدرسة أخرى". 

رحلة وائل الإبراشي مع كورونا حتى الوفاة

أصيب الإعلامي،  وائل الابراشي، بكورونا في ديسمبر الماضي لعام 2020 بعد حضورة حفل التكريمات الذي أقامه الفنان محمد صبحي بمناسبة مرور خمسين عاما على مشواره.

وشهدت الحالة الصحية للإعلامي،  وائل الابراشي ، في الأيام الأولى من المرض تحسن كبير، ولكن تفاجأ بحدوث مضاعفات سريعة تسببت في تليف حاد بأجزاء كبيرة من الرئة ، قدرها بعد الأطباء بـ "ثلث الرئة" تقريبًا ، الأمر الذي تسبب في دخول الإعلامي الشهير العناية المركزة بأحد المستشفيات ووضعه تحت اجهزة الأوكسجين لفترة طويلة جدا ، عاني فيها من ضيق التنفس وبعض المضاعفات الأخرى الخطيرة.

وكشفت العديد من وسائل الإعلام، في شهر مارس الماضي، تعافى وائل الابراشي من فيروس كورونا المستجد، ليغادر المستشفى ليقضي فترة نقاهة في منزله تحت اشراف اللجنة العلمية لمكافحة كورونا وفريق طبي متخصص، ولكن مضاعفات المرض أثرت على حالة الإبراشي الصحية بشكل عام من حيث القدرة على التنفس الجيد وبذل جهد كبير خاصة في العمل، طبي بعدما صرح بعودته للشاشة من جديد رحل الإعلامي الكبير تاركا أثرا في قلب كل بيت مصري.

تابع موقع تحيا مصر علي