عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلهام شاهين تعلق على مشهد قبلة ابنة شقيقتها في فيلم صاحبتي: المشكلة مش في البوسة المهم الرسالة

إلهام شاهين وابنة
إلهام شاهين وابنة شقيقتها

تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن الجدل الذي أثير خلال الفترة الماضية بشأن مشهد قبلة ابنة شقيقتها في فيلم صاحبتي.

تحيا مصر يرصد لكم تعليق ابنة شقيقتها في فيلم صاحبتي

وقال إلهام خلال مداخلة هاتفية أجرتها في برنامج الستات والتي تقدمه الإعلامية سهير جودة ومفيدة شيحة: إحنا مش عايزين فن للتسلية إحنا عايزين فن يكون له رسالة، في أدوار حتى لو الناس شايفة إنها في جرأة أو شر أو أخطاء أو واحدة منحرفة، ولكن في نهاية العمل بيكون ليه رسالة مهمة.

إلهام شاهين: المشكلة مش في البوسة

وتابعت: مش المشكلة بس في مشهد بوسة، لو أنا بقدم دور تاجرة مخدرات ما هي بتؤذي المجتمع والناس، لو بقدم دور إرهابية زي مسلسل (بطلوع الروح) بتقتل وتجلد وتموت الناس، هل أنا كده بعمل شيء غلط؟! لأ، لأني بفيد المجتمع، لأن بقول رسالة مهمة جدا من هذا الدور المكروه.

إلهام صفي الدين تدافع عن فيلم صاحبتي

وسبق ودافعت إلهام صفي الدين عن الفيلم وقالت إلهام صفي الدين خلال ندوة مناقشة الفيلم عقب عرضه في قاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي: سواء فيه بوسة أو فيه مشهد فيه شىء ملموس، أتفهم إن ده مش في مجتمعنا ومش معتاد عليه، لكن دي حاجة كانت بتحصل زمان وعادي، الزمن والوقت تغير.. وأنا شايفة إن أي حاجة عملتها في الفيلم كانت عن اقتناع، الفن جاي من الحقيقة، والحقيقة بيحصل فيها كل حاجة، لو هقدم فن هقدمه زي ما هو، وعمري ما هتكسف من ده بصراحة.

وكان قد حصل فيلم صاحبتي على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وذلك ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، بمهرجان القاهرة السينمائي، وذلك في ختام المهرجان المقام  في دار الأوبرا المصرية، وتم عرضه لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والفيلم تدور قصته حول «علي» الذي ينصاع لاقتراح حبيبته ويضع علاقتهما أمام اختبار توقا للحميمية، وتخرج الأمور عن المتوقع عندما تصاب أدوار الجنسين بحالة من التشويش.

فيلم صاحبتي

فيلم صاحبتي مدته 17 دقيقة وهو من بطولة مارك الحجار، إلهام صفي الدين، فاضل الجارحي، والعمل من تأليف وإخراج كوثر يونس.
 

تابع موقع تحيا مصر علي