عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للحد من الأخبارالكاذبة.. الحزب الحاكم فى سلوفينيا يتوقف عن استخدام تويتر

رئيس الوزراء  روبرت
رئيس الوزراء روبرت جولوب

أعلن الحزب الحاكم فى سلوفينيا "حركة الحرية"، بالتوقف عن استخدام تويتر تخوفا من أن يتم استخدام مواقع التواصل الإجتماعي من قبل السياسيين لنشر أخبار كاذبة وخطابات تحض على الكراهية. 

تحيا مصر

وذكر الحزب الحاكم فى بيان له:" نظراً إلى سلوك وتصريحات مالك تويتر الجديد وإدارته، يمكننا أن نتوقع منهم افساح المجال بشكل أكبر للتواصل غير اللائق  وخطاب الكراهية"، فى إشارة إلى استحواذ المليارير إيلون ماسك على منصة تويتر مؤخراً. 

توقف حساب  الحزب الحاكم لسلوفينيا على تويتر

وذكر الحزب الحاكم الذي يشغل 41 مقعداً فى البرلمان من أصل 90، إن حسابه  على منصة تويتر توقف لمدة 3 أسابيع بسبب مشاكل فنية، ومع مرور الوقت أدرك أنه لا يحتاج إلى هذه المنصة للتوجه إلى المواطنين بشكل فعال. 

وأضاف:" فى الوقت نفسه تم استخدام المنصة على نحو مسئ من قبل أعضاء وأنصار بعض الأحزاب السياسية لاستقطاب المجتمع ونشر أخبار كاذبة والتلاعب وتشويه السمعة والإهانة أو حتى استخدام خطاب الكراهية"، موضحاً أنه لايريد المشاركة فى هذا الخطاب. 

وفازت حركة الحرية التى يتزعمها رئيس الوزراء الليبراللي روبرت جولوب الانتخابات البرلمانية  فى ابريل الماضي، مع برنامج تتعهد فيه باستعادة اللباقة فى السياسة وتعزيز سيادة القانون والتى قوضها رئيس الوزراء المحافظ السابق يانيس يانشا. 

تابع موقع تحيا مصر علي