عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حكيم زياش يفوز بجائزة أفضل لاعب في مباراة المغرب وبلجيكا

حكيم زياش
حكيم زياش

حصد حكيم زياش لاعب منتخب المغرب، جائزة أفضل لاعب في مباراة اليوم، التي جمعت منتخب بلاده، أمام منتخب بلجيكا، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

زياش أفضل لاعب في مباراة المغرب وبلجيكا

وحصد زياش، جائزة أفضل لاعب في المباراة، التي انتهت بتفوق أسود الأطلس بنتيجة هدفين نظيفين، على حساب الشياطين الحمر، ووضعوا قدمًا في دور الـ 16.

تم اختيار زياش أفضل لاعب في المباراة، بعدما صنع الهدف الثاني لـ زميله زكريا بو خلال ، وكان قد سجل هدفًا، تم إلغائه بداعي التسلل في نهائية الشوط الثاني.

مباراة المغرب وبلجيكا

وقدم المنتخب المغربي، مستوى مميز طوال أحداث المباراة، استحق عليها أن يحصد نقاط المباراة، وتسجيل هدفين في شباك في مرمى الشياطين الحمر.

سجل هدف أسود الأطلس الأول  عبد الحميد صابري من ركلة حرة مباشرة، في الدقيقة 74 من زمن الشوط الثاني للمباراة ثم جاء الهدف الثاني عن طريق زكريا أبو خلال في الوقت المحتسب بدل الضائع ، وذلك بعد تسلمه عرضية خطيرة من جانب حكيم زياش ووضعها بطريقة مميزة في مرمى كورتوا.

شهدت المباراة  سيطرة كاملة من جانب المنتخب المغربي  وبالتحديد منذ انطلاق الشوط الثاني، فالمنتخب البلجيكي سيطر على وسط الملعب في الشوط الأول، لكن دون خطورة  حقيقية على مرمى منير المحمدي، الحارس الذي تواجد كبديل لـ ياسين بونو.

فرص تأهل المغرب لدور الـ 16

بعد هذا الفوز، أصبحت فرصة المنتخب المغربي كبيرة، فحاليًا وقبل انطلاق المباراة الثانية في نفس المجموعة بين كندا وكرواتيا ، أصبح رصيد أسود الأطلس 4 نقاط محتلاً بهما صدارة المجموعة السادسة، ولديه مباراة أخيرة أمام منتخب كندا.

وضم التشكيل العناصر التالية:

في حراسة المرمى: ياسين بونو.

في الدفاع: نصير مزراوي، غانم سايس، نايف أكرد، أشرف حكيمي.

في الوسط: سليم أملاح، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي.

في الهجوم: سفيان بوفال، حكيم زياش، يوسف النصيري.

تابع موقع تحيا مصر علي