عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. غانا تتقدم على كوريا الجنوبية بهدفين في الشوط الأول

منتخب غانا
منتخب غانا

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة غانا وكوريا الجنوبية، بتقدم البلاك ستارز بهدفين نظيفين في المباراة التي تجمع بين المنتخبين حاليًا على ستاد المدينة التعليمية، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تفاصيل أهداف الشوط الأول 

تقدم للمنتخب الغاني محمد ساليسو في الدقيقة 24 من عمر المباراة، بعد ركلة حرة لصالح منتخب غانا بالقرب من منطقة جزاء كوريا جهة اليسار نفذت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من جوردان أيو أبعدها الدفاع بشكل خاطيء فوجدها محمد ساليسو داخل منطقة الــ 6 ياردات فسدد كرة سكنت منتصف المرمى، وأضاف محمد قدوس الهدف الثاني في الدقيقة 34 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من جوردان أيو من جهة اليسار قابلها محمد قدوس برأسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت يسار المرمى.

ويبحث منتخب غانا الذى يقوده المدرب أوتو أدو، عن تحقيق الفوز على منافسه كوريا الجنوبية، باعتباره الأمل الوحيد لعدم مغادرة البطولة مبكرا.

فيما وحصد منتخب كوريا الجنوبية نقطة ثمينة من التعادل السلبى مع نظيره منتخب أوروجواي فى المواجهة التى جمعتهما على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمجموعة الثامنة والتى تضم كل من غانا والبرتغال.

ويدخل المنتخب الغانى مواجهة اليوم وهو يقع في جدول ترتيب المجموعة الثامنة والأخيرة بدون أي رصيد من النقاط، خلف منتخبى أوروجواى وكوريا الجنوبية ولكل منهما نقطة واحدة، بينما يتصدر منتخب البرتغال الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

نتيجة مباراة غانا ضد البرتغال

حقق المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو، فوزًا هامًا على منتخب غانا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على إستاد "974" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 المقام في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر . 

تفاصيل أهداف المباراة 

افتتح رونالدو التسجيل للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 65 من عمر المباراة، بعدما تحصل رونالدو على ركلة جزاء لصالح البرتغال بعد كرة مشتركة بينه وبين محمد ساليسو داخل منطقة الجزاء، وسددها رونالدو بكل قوة على يمين حارس منتخب غانا، وأدرك أندريه أيو التعادل لصالح المنتخب الغاني في الدقيقة 73 من عمر المباراة، بعدما انطلق محمد قدوس بالكرة على الجانب الأيسر ثم أرسل تمريرة عرضية مرت من بين قدمي دانيلو بيريرا ثم وصلت لأندريه أيو أمام المرمى الذي سددها مباشرة في الشباك.

تابع موقع تحيا مصر علي