عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. التشكيل الرسمي لمباراة إيران وأمريكا في كأس العالم

منتخب إيران
منتخب إيران

أعلن الجهازان الفنيان لمنتخبي الولايات المتحدة الأمريكية وإيران التشكيل الأساسي لمباراتهما التي تجمع المنتخبين فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، باستاد الثمامة، وذلك في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022.

تشكيل منتخب إيران


حراسة المرمى: رضا بيرانفاند.

في خط الدفاع: رامين رضائين، مجيد حسيني، مرتضى بورعليغنجي، ميلاد محمدي.

خط الوسط: أحمد نورلاهي، سعيد عزت اللهي، إحسان حج صافي

خط الهجوم: مهدي طارمي، سردار أزمون، علي جولزاده.

 

تشكيل منتخب أمريكا


حراسة المرمى: مات تيرنر.

خط الدفاع: سيرجينو ديست، تايلر أدامز، تيم ريم، أنتوني روبينسون.

في خط الوسط: كاميرون كارتر، يونس موسى، ويستون مكيني.

خط الهجوم: كريستيان بوليسيتش، تيموثي ويا، جوش سارجينت.

ترتيب المجموعة الثانية 

ويملك المنتخب الإيراني 3 نقاط، جمعهم من الفوز في لقاء الجولة الماضية أمام منتخب ويلز بنتيجة هدفين نظيفين، وخسارة في الجولة الأولى بنتيجة 6/2 أمام منتخب إنجلترا، لذا فالوز في لقاء اليوم يضمن للمنتخب الإيراني التأهل رسميًا إلى الدور المقبل من البطولة.

أما المنتخب الأمريكي، ففي جعبته نقطتين فقط، حققهما نتيجة التعادل في الجولتين الأولى والثانية أمام كلاً من إنجلترا، وويلز، ويسعى للفوز في مباراة اليوم، حتى ينتزع بطاقة التأهل لدور الـ 16 من المونديال.

تاريخ مواجهات إيران والولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم قطر 2022

تعد هذه المواجهة هي الثانية بين إيران وأمريكا في كأس العالم، حيث تقابلا وجها لوجه مرة سابقة حقق خلالها الأول الفوز الأول في تاريخ مشاركاته بالمونديال بهدفين مقابل هدف في نسخة 1998.

يسعى منتخب إيران لتجاوز دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه في المشاركة السادسة بكأس العالم، ويبحث منتخب إيران بقيادة مدربه كارلوس كيروش لتحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

خسر المنتخب الأمريكي مرة واحدة فقط في أخر ثماني مباريات خاضها ضمن دور المجموعات بكأس العالم محققا انتصارين وخمس تعادلات، تأهل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية إلى دور الستة عشر في آخر مشاركتين لها بكأس العالم 2010 و2014.

تابع موقع تحيا مصر علي