عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من هي ستيفاني فرابارت الحكمة التي ستدير لقاء ألمانيا وكوستاريكا بكأس العالم؟

سيتفان
سيتفان

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، تولي الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت، مهمة مباراة ألمانيا وكوستاريكا، والتي تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الختامية من مرحلة المجموعة، ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

من هي الحكمة التي تتولى قيادة مباراة ألمانيا وكوستاريكا

وسيكون التحكيم في تلك المباراة التي تقام مساء غد الخميس الموافق 1 من ديسمبر المقبل، عبلار عن تحكيم نسائي خالص، فامساعدي تلك المباراة سيكونوا من العنصر النسائي أيضًا، وهن كارين دياز، نيوزا باك، وحكمة الساحة ستكون الفرنسية ستيفاني فرابارت.

ودخلت الحكمة ستيفاني، التاريخ من أوسع أبوابه باعتبارها أول حكمة، تقود مباراة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم “ رجال”، كما أنها أول إمرأة تقوم بالتحكيم في مباراة كرة قدم “ رجال”، في منافسات بطولة دوري أوروبي، وذلك خلال مواجهة جمعت بين يوفينتوس ودينامو كييف في مرحلة المجموعات من البطولة الحالية.

الحكمة الفرنسي، أدارت مباراة أخرى جمعت بين كلاً من ليفربول وتشيلسي، في السوبر الأوروبي العام الماضي، والشهر الماضي قادت مباراة في الدوري الأوروبي، جمعت بين ليستر سيتي وزوريان، لذا فهي أول إمرأة في تاريخ التحكيم النسائي، تقود مباريات كرة قدم رجال، في مسابقات مختلفة، فقد أثبتت تواجدها في مسابقة دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم، والدوري الأوروبي.

مباراة ألمانيا وكوستاريكا

أما بالحديث عن المواجهة التي ستديرها الحكمة صاحبة الـ  38 عام، بين ألمانيا وكوستاريكا، فستنطلق في تمام التاسعة مساء غد الخميس الموافق 1 من ديسمبر المقبل، على استاد البيت.

ويسعى المنتخب الألماني، لتحقيق الفوز لخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ 16، حيث لا تملك المانشافت الألماني، سوى نقطة وحيدة من إجمال تعادله في لقاء الجولة الماضية أمام منتخب إسبانيا، وقبلها كان قد تلقى خسارة بنتيجة هدفين مقابل هدف أمام منتخب اليابان.

تابع موقع تحيا مصر علي