عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على المنتخبات التي ودعت مونديال قطر حتى الآن

منتخب قطر
منتخب قطر

شهدت الجولة الأخيرة من بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر، سقوط عدد من المنتخبات، في نتائج أودت بها للخروج المبكر من المونديال، الذي انطلق بداية من 20 نوفمبر الجاري، ومستمر حتى 18 من ديسمبر المقبل.

منتخبات ودعت مونديال قطر

وودع عدد من المنتخبات، منافسات البطولة، من دور المجموعات، وعلى رأس تلك المنتخبات، المنتخب القطري، الذي حقق أرقام سيئة بالجُملة في مشاركته الأولى في البطولة، بخسارته في الثلاث مواجهات التي جمعته بكلاً من الإكوادور، هولندا، السنغال، ليكون بذلك هو أول منتخب مستضيف للبطولة، يخسر جميع لقاءاته في دور المجموعات.

أما عن باقي المنتخبات التي ودعت المونديال، فهم كالتالي: ( منتخب إيران، منتخب ويلز، منتخب قطر، منتخب الإكوادور، منتخب كندا).

إيران وويلز يودعون المونديال

وأدت الخسارة التي تلقاها المنتخب الإيراني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، أمام المنتخب الأمريكي،  لتوديعه المونديال من الدور الأول، فعلى الرغم من أن عناصر المنتخب الإيراني، كانوا قد حققوا الفوز في لقاء الجولة الثانية أمام منتخب ويلز، متجاوزين صدمة الخسارة بسداسية أمام منتخب إنجلترا، إلا أن هزيمة الأمس أطاحت بهم خارج المونديال.

أما المنتخب الويلزي، فلم يحصد سوى نقطة وحيدة، جراء التعادل بنتيجة سلبية أمام منتخب أمريكا في لقاء الجولة الأولى، وخسارة في الجولتين الثانية والثالثة أمام المنتخب الإيراني والإنجليزي، وبالتالي رافق إيران في الخروج من هذا الدور.

منتخب كندا، كان قد ودع منافسات البطولة، بعد لقائه الأخير أمام منتخب كرواتيا، والذي انتهى بفوز الأخير بنتيجة أربعة أهدفا مقابل هدف وحيد، وسبق ذلك هزيمة أخرى أمام منتخب بلجيكا بنتيجة هدف دون رد.

المنتخبات التي تأهلت للمونديال

وحتى الآن، ضمنت 7 منتخبات التأهل لدور الـ 16 من البطولة، وهم ( فرنسا، البرتغال، البرازيل، إنجلترا، أمريكا، هولندا، السنغال).

أول المتأهلين لهذا الدور، هو المنتخب الفرنسي، الذي تمكن من الفوز في الجولتين الأولى والثانية على حساب المنتخب الأسترالي، والدنماركي، ولديها مواجهة أخيرة سيخوضه اليوم أمام منتخب تونس.

منتخب البرازيل، هو ثاني المتأهلين للدور المقبل، بعدما جمع 6 نقاط في أول جولتين، بالفوز على حساب كلاً من صربيا، وسويسرا.

أما المنتخب البرتغالي، فيعد ثالث المتأهلين لدور ثمن النهائي من البطولة، بعدما جمع 6 انتصارين من إجمالي الفوز على حساب كلاً من غانا، والأوروجواي.

تابع موقع تحيا مصر علي