عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اندلاع حريق كبير فى مستودعات داخل مرفأ بيروت

مرفأ بيروت
مرفأ بيروت

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، باندلاع حريق كبير فى مستودعات داخل مرفأ بيروت. 

تحيا مصر

وذكرت التقارير الإعلامية أن :" الحريق ناجم عن اشتعال  حاويات تحتوي على  إطارات مطاطية وقد تمكنت عناصر من فوج إطفاء بيروت من السيطرة عليه". 
وبذكر أنه فى أغسطس الماضي، انهار كامل الجزء الشمالى من صوامع الحبوب التى تضررت جراء الانفجار المدمر الذي وقع فى مرفأ بيروت 2020. 

أكبر انفجار فى العالم 

الجدير بالذكر أن مرفأ بيروت شهد انفجارا ضخم، تم تصنيفه على انه أكبر انفجار فى العالم  وتسبب فى مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة نحو 6 آلاف آخرين بجروح. 

وبحسب السلطات فإن الإنفجار كان ناجم عن تخزين كميات ضخمة من نيترات الأمونيوم داخل المرفأ من دون إجراءات وقاية، وإثر اندلاع حريق لم تعرف أسبابه. وتبيّن لاحقاً أن مسؤولين على مستويات عدة كانوا على دراية بمخاطر تخزين المادة ولم يحركوا ساكناً.

البرلمان اللبناني يفشل فى اختيار رئيس للبلاد

وعلي المستوى السياسي، فشل البرلمان اللبناني الخميس الماضي من جديد وللمرة السابعة فى انتخاب رئيس جديد للبلاد، وحدد الخميس المقبل موعد لإعادة التصويت.

وانتهت عملية الاقتراع السابعة من دون التوصل إلى اختيار رئيس جديد للبلاد ينشل الدولة اللبنانية من الفوضي السياسية العالقة فيها.

وفى 29 سبتمبر فشل البرلمان فى انتخاب رئيس للجمهورية، وذلك بعد تعذر حصول أي مرشح على نسبة الثلثين من أصوات أعضاء المجلس البالغ عددهم 120 نائباً.

كما فشل البرلمان اللبناني فى 13 أكتوبر من جديد على اختيار رئيس جديد للبلاد، إذ حضر الجلسة 71 نائباً من إجمالى 128 عضوا، وقاطعها التيار الوطني الحر.  

تابع موقع تحيا مصر علي