عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على جدول مواعيد مباريات دور الـ 16 فى كأس العالم 2022

كأس العالم
كأس العالم

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مواعيد مباريات دور الـ16 في كأس العالم المقام في دولة قطر لعام 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، خاصة بعد نهاية عدد من مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في البطولة. 

 

كاس العالم قطر 

ويتأهل عن كل مجموعة من 8 مجموعات في المونديال، صاحبا المركزين الأول والثاني لدور الـ16، لتبدأ الأدوار الإقصائية في كأس العالم، حيث يلتقي صاحب المركز الأول مع وصيف المجموعة التالية، وبحسب سير القرعة . 

جدول مواعيد مباريات دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022


ستبدأ مباريات دور الـ16 في كأس العالم 2022 يوم السبت الموافق 3 ديسمبر، بمواجهة بين متصدر المجموعة الأولى ووصيف المجموعة الثانية.

وسينتهي دور الـ16 من مونديال قطر، بحلول يوم 6 ديسمبر، ثم ينطلق بعدها دور ربع النهائي على يومين، ونصف النهائي وصولًا إلى النهائي المرتقب بملعب لوسيل.

مباريات دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022


المواجهة الأولى التي تحددت هي مباراة منتخب هولندا، متصدر المجموعة الأولى، مع أمريكا وصيف المجموعة الثانية، كما سيلتقي منتخب إنجلترا بعد تصدره للمجموعة الثانية مع خصم صعب للغاية، وهو السنغال، وصيف المجموعة الأولى، والذي يتأهل لثمن النهائي للمرة الثانية تاريخيًا.

موعد مباراة السنغال وإنجلترا في المونديال 
 

يلتقي المنتخب السنغالي مع منتخب إنجلترا رسميًا في دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقام في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، بعدما نجح أصدقاء ساديو ماني في تحقيق الفوز على منتخب الإكوادور بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد .

ويواجه المنتخب الإنجليزي نظيره منتخب السنغال يوم 4 ديسمبر من الشهر المقبل في تمام الساعة التاسعة ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 المقام في دولة قطر، بعدما تصدر منتخب الأسود الثلاثة مجموعته برصيد 7 نقاط . 

موعد مباراة هولندا وأمريكا في المونديال

يلتقي المنتخب الهولندي مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية رسميًا في دور الـ16 من بطولة كأس العالم المقام في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، بعدما نجح أصدقاء فان دايك في تحقيق الفوز على منتخب قطر بثنائية دون مقابل وتصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط.

ويواجه المنتخب الهولندي نظيره منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يوم السبت 3 ديسمبر من الشهر المقبل في تمام الساعة الخامسة ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 المقام في دولة قطر، بعدما تصدرت الطاوحين الهولندية جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط. 

تابع موقع تحيا مصر علي