عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة بنى سويف وشركة مياه الشرب والصرف الصحي

جامعة بني سويف
جامعة بني سويف

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 215، على توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين كلية علوم الأرض وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة بني سويف بهدف تخريج اجيال جديدة من الخريجين في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي على قدر واسع من المعرفة بالأساليب المختلفة لتنقية مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف ومتابعتها وتقييمها، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

تحيا مصر

وأكد منصور، أن البروتوكول يهدف الي تحقيق التكامل بين الجانبين ووضع حلول فعاله لمشكلات المياه الجوفية، والمياه السطحية، والصرف الصحي وبخاصة القري النائية بالمحافظة، إضافة الي التدريب المستمر لطلاب الكلية بالمعامل ومحطات تنقية المياه والمعالجة بالشركة، وتنفيذ بحوث مشتركة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي بما يخدم المجتمع بصورة مباشرة.

شركة مياه الشرب والصرف الصحي

وأوضح الدكتور ابراهيم عبد الجيد، عميد كلية علوم الأرض، أنه سوف يتم تدريب الطلاب ميدانيا ورصد مصادر المياه وسبل إدراتها مع الجهات المختلفة، ورصد مصادر مياه الشرب وتنقيتها ومياه الصرف الصحي ومعالجتها بالمحافظات وطرق معالجتها وسبل استدامتها، وتنفيذ بحوث مشتركة تخدم البيئة والمجتمع وكافة قطاعات سوق العمل ودعم الشباب.

يشار إلى أن، كلية علوم الأرض تعد الكلية الأولي على مستوي الجمهورية والمختصة بعلوم الارض وما بها من موارد طبيعية، وتعد إحدى اولوياتها إعداد كوادر علمية مؤهلة في مجالات استكشاف وإدارة الموارد المائية والبترول والثروة المعدنية والآثار البيئية لتلبية متطلبات سوق العمل.

طالبات علوم الأرض يوزعن الحلوى وكروت تفاؤلية

وعلى جانب أخر في لفتة إنسانية مؤثره ومعبره وزعت مجموعة من طالبات الفرقة الاولى بكلية علوم الأرض جامعة بنى سويف،  بعض الحلوى وكروت تفاؤلية لبث روح السعادة والفرحة بين كافة الطلاب والطالبات بداخل الكلية.

كلية علوم الأرض جامعة بني سويف 

وسيطرت حالة من السعادة والفرح داخل كلية علوم الأرض في جامعة بنى سويف، أثناء توزيع طالبات الفرقة الأولى الحلوى والكروت التفاؤلية لبث روح السعادة والفرحة على منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والسادة العاملين بالكلية والطلبة والطالبات بجميع الفرق.

تابع موقع تحيا مصر علي