عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على المنتخبات المتأهلة لدور الـ 16 من مونديال قطر ( إنفو)

تحيا مصر

حسم 14 منتخباً، تأهله لدور الـ 16 من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، ويتبقى فقط مقعدين، سيتحم حسمها خلال لقاءات الجولة الختامية من دور المجموعات بالبطولة، والتي تُقام مساء اليوم الجمعة الموافق 2 من ديسمبر الجاري.

المنتخبات المتأهلة لدور الـ 16

وحسم المنتخب المغربي، تأهله كأول عن المجموعة السادسة ، وذلك بعدما تمكن من الفوز على منتخب كندا، ورافقه المنتخب الكرواتي، كثانٍ عن نفس المجموعة، بعد تعادله بالأمس أمام منتخب بلجيكا.

كما تأهل بالأمس، منتخب إسبانياً، كثانٍ عن المجموعة الخامسة، بعدما تعرض للهزيمة أمام منتخب اليابان، الذي رافقه المتادور، لهذا الدور، في حين ودعت المناسافت الألمانية، منافسات البطولة عند هذا الدور، فالفوز بالأمس على حساب المنتخب الكوستاريكي بنتيجة 4/2، لم يكن كافيًا لحسم تأهلهم لدور الـ 16.

تعرف على باقي المتأهلة لدور الـ 16 من مونديال قطر 2022

وتلك قائمة المنتخبات التي ضمنت تأهلها لدور ال 16 بعد انتهائهم من خوض منافسات دور المجموعات:

1_ منتخب فرنسا

2_ منتخب البرتغال

3_ منتخب البرازيل

4_ منتخب هولندا

5_منتخب السنغال

6_ منتخب أمريكا

7_ منتخب إنجلترا

8_ منتخب الأرجنتين 

9_ منتخب بولندا

10_ منتخب أستراليا

11_ منتخب اليابان

12_ منتخب إسبانيا

13_ منتخب المغرب

14_ منتخب كرواتيا.

 

المنتخبات التي لم تحسم تأهلها لدور الـ 16

يتبقى إلى الآن منتخبين لم يحسما تأهلهما لدور الـ 16 بالبطولة، حيث لازال النزاع مستمر في المجموعتين السابعة التي تأهل عنها المنتخب البرازيلي بعد فوزه في الجولتين الأول والثانية، لكن يتبقى الصراع دائرًا بين كلاً من ( سويسرا، صرببيا، الكاميرون)، وكذلك نفس الشئ بالنسبة للمجموعة الثامنة، التي تأهل فيها المنتخب البرتغالي، لكن  هناك أيضًا تنافس بين كل من ( غانا، كوريا الجنوبية، الأوروجواي).

تابع موقع تحيا مصر علي