عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد إدريس لـ«تحيا مصر»:المنصورة الجديدة دليل على نجاح الدولة في مواكبة التغيرات الراهنة

 النائب أحمد إدريس
النائب أحمد إدريس

قال النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، إن مدينة المنصورة الجديدة، تعد إنجازًا جديدًا ضمن إنجازات الدولة المصرية الجديدة، تحت رعاية وتوجيهات الرئيس السيسي، فهي إحدى مدن الجيل الرابع، ومثال واضح للثورة العمرانية التي تشهدها البلد.

تحيا مصر

مصر تشهد ثورة عمرانية

وأكد إدريس، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن مصر شهدت نهضة عمرانية خلال السنوات الأخيرة، فقد نجحت القيادة السياسية في تحقيق ثورة عمرانية في مجال البناء والتشييد والطرق.

المنصورة الجديدة تواكب التغيرات الراهنة

والمنصورة الجديدة مشروع تنموي متعدد الأبعاد والأهداف، فهو يشمل مناطق تجارية وصناعية، ويوفر العديد من فرص العمل، ويسهم في حماية الشواطئ، بجانب الهدف الأساسي لتخفيف التكدس السكاني، وبالتالي فهو مشروع يلبي احتياجات النمو السكاني المحتمل ويواكب المتغيرات الراهنة.

إنشاء مدن عمرانية جديدة

وأشاد عضو مجلس النواب باتجاه الدولة المصرية للتوسع وإنشاء مدن عمرانية جديدة، للتخفيف من حدة الإزدحام بالمدن القديمة، هذا بالإضافة لتطوير العشوائيات والاهتمام بالبنية التحتية وتطويرها، وانشاء شبكات للطرق ومحاور، بجانب تطوير القرى.

واستكمل إدريس، أن بناء المدن الذكية لاستيعاب الزيادة السكانية، وجذب مزيد من الاستثمارات أمر في غاية الأهمية، مشيدًا بمدينة المنصورة الجديدة، والتي ستكون عاصمة سياحية لمنطقة الدلتا.

المدن الجديدة جاذبة للاستثمار

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المستثمر بشكل عام يفضل التوجه للمدن الجديدة، وهو ما أدركته الدولة المصري، ومن ثم بدأت في بناء المدن الجديدة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية أيضًا.

افتتاح جامعة المنصورة ومدينة المنصورة الجديدة

ويذكر أنه تم افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، أمس الخميس، وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الافتتاح بالإضافة لافتتاح جامعة المنصورة الجديدة أيضًا، وتفقد قرية الحصص بمركز شربين احدي قري مبادرة حياة كريمة.

تكلفة المرحلة الأولى للمنصورة الجديدة

وبلغت تكلفة المرحلة الأولى من مشروع مدينة المنصورة الجديدة 24 مليار جنيه، ومكوناتها مشروع جنة، ويضم 11232 وحدة سكنية بمساحات من 120 إلى 150 مترا، ومشروع سكن مصر جاهزة للتسليم، و203 فيلا و1392 وحدة إسكان اجتماعى، لافتا إلى أن كل الوحدات بها نفس مستوى الجودة والفراغات، بجانب كورنيش بطول 4,2 كيلو متر وتكلفته 600 مليون جنيه .

تابع موقع تحيا مصر علي