عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الفرنسي يناقش ماسك كيفية امتثال تويتر للوائح الأوروبية

الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ومالك تويتر ماسك

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه التقى بالملياردير الأمريكي مالك شركة تويتر إيلون ماسك، امس الجمعة، وناقشا الجهود التى يتعين على تويتلا اتباعها للامتثال للوائح الأوروبية.

تحيا مصر

مشاريع صناعية خضراء

وقال ماكرون فى تغريدة له عبر صفحته الرسمية على تويتر إن:" اتباع سياسات شفافة تجاه المستخدمين، وتعزيز الإشراف على المحتوى، وحماية حرية التعبير هى جهود يتعين على تويتر بذلها للامتثال للوائح الأوروبية". 

وفي سلسلة تغريدات، قال الرئيس الفرنسي أيضًا إنه ناقش مع إيلون ماسك "مشاريع صناعية خضراء مستقبلية، مثل إنتاج السيارات الكهربائية والبطاريات"، دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل.

من جهته، قال ماسك إنه "متحمس" بشأن "مشاريع مثيرة في فرنسا"، دون مزيد من التفاصيل.

وكان الرئيس الفرنسي فى زيارة إلى الولايات المتحدة، وخلال ذلك صرح فى حديث تلفزيوني “Good Morning America” إنه :" يعتقد أن هناك مسؤوليات وحدود لحرية التعبير". 

واختتم ماكرون، أمس الجمعة، زيارته لدولة الولايات المتحدة والتى استمرت 3 أيام بجولة فى مدينة نيو أورلينز التى تشكل رمزا للعلاقات الفرنسية الأمريكية التاريخية. 

واستحوز الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على تويتر فى 27 أكتوبر مقابل 44 مليار دولار، ومنذ امتلاكه لأحد عمالقة السوشيال الميديا عمل على بدء عدد من التغيرات على المحتوي وطاقم العمل.

واشار عدد من الباحثون بحدوث زيادة فى خطاب الكراهية على تويتر بعد أن أعلن ماسك المدافع عن حرية التعبير، العفو عن الحسابات التى تم تعليقها فى ظل القيادة السابقة للشركة والتى لم تخرق القانون أو تشارك فى رسائل غير مرغوب فيها.

تابع موقع تحيا مصر علي