عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بريطانيا.. عدوي بكتيرية تصيب الأطفال وارتفاع عدد الوفيات إلى 6 حالات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت بريطانيا، بتسجيل 5 وفيات خلال 7 أيام بسبب عدوي بكتيرية المكورات العنقودية "أي" لدى الاطفال دون سن الـ10 مما أثار  خوف من احتمال تحور هذا النوع من المرض. 

تحيا مصر

وبحسب وكالة الأمن الصحى فى المملكة المتحدة، فإن هذا النوع من العدوي البكتيرية قادرة على التسبب بالعديد من الأمراض بعضها بسيط والآخر فتاك. 

وكشفت الوكالة أن معدل الإصابة بهذا العدوي فى إنجلترا هذه السنة لدي كل 100 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة و 4 أعوام، كان فى حدود 2.3 حالة، بينما كان هذا الرقم فى حدود 0.5 خلال الفترة ما بين 2017 و 2019. 

وتعقيبا على هذه الأرقام، أعلنت هيئة خدمات الصحة والخدمات الإنسانية فى المملكة المتحدة، إن التحقيقات جارية ورود تقارير عن زيادة عدوي بكتيريا المكورات العنقودية، "أي" فى الجهاز التنفسي السفلى لدي الأطفال خلال الأسابيع القليلة الماضية. 

ووفق شبكة سكاي نيوز البريطانية فإنه لايوجد دليل يشير إلى انتشار سلالة جديدة من هذه البكتيريا. 

أعراض الإصابة بالحمى القرمزية

كما أوضحت الهيئة أن البيانات الأخيرة تظهر أن حالات الحمى القرمزية التي تسببها البكتيريا لا تزال أعلى مما نراه عادة في هذا الوقت من العام، إذ تم الإبلاغ عن 851 حالة الأسبوع الماضي، مقارنة بـ186 حالة في السنوات السابقة.

ووفق المستشار فى هيئة خدمات الصحة والخدمات الإنسانية ببريطانيا بيمي تشاو فإن :" أعراض الإصابة ببكتريا المكورات العنقودية يمكن أن تكون التهابا فى الحلق وحمي والتهابات الجلد الطفيفة ويمكن علاجها  بدورة كاملة من المضادات الحيوية". 

وأوضح تشاو أنه " فى حالات نادرة، يمكن أن تسبب البكتريا بأعراض قوية وخطيرة مثل ارتفاع فى درجة الحرارة والآم شديدة فى العضلات وقئ وإسهال، وعندها يجب طلب المساعدة العاجلة".

تابع موقع تحيا مصر علي