عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدكتور سامى عبد العزيز يقترح بمناقشات تحالف الأحزاب أهمية وجود شركات لإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة«صور»

تحيا مصر

قال د. سامي عبد العزيز، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة سابق، إن أخر مشاهد الاستقرار فى مصر هو  الحوار الوطنى بين الاحزاب والقوى السيساسية المختلفة حيث لا شعب يستطيع أن يخطوا للأمام خطوة واحدة إلا وهو يتمتع بالاستقرار، وهو أمر نجحت الدولة المصرية في تحقيقه، حيث أصبح هناك شعور لدى جموع الشعب بالاستقرار والاصطفاف بعدما كانت الدولة مختطفة، وآخر أشكال الاستقرار هو الحوار الوطني الذي نشهده.

تحيا مصر

 جاء ذلك فى كلمته مع انطلاق فعاليات اجتماع  التحالف الوطني للأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا مساء اليوم السبت بمقر حزب إرادة جيل لمناقشة المحور الاقتصادي كأحد محاور الحوار الوطنى.

ولفت  إلى أن الحوار الوطني محظوظ وذلك لقيام الدولة بمجموعة من الفعاليات التي تدعم نجاح الحوار، ومنها عقد المؤتمر الاقتصادي وإطلاق وثيقة سياسة ملكية الدولة، وعقد مؤتمر المناخ كوب ٢٧، مشيرًا إلى أن الحوار الساحة متاحة للحوار حول كافة المحاور.

  وجود شركات لإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة

وأشاد برؤية تحالف الأحزاب المصرية بشأن المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، حيث حددت غايات محددة قابلة للقياس، ولأول مرة يخرج من تحالف حزب سياسي آليات للتنفيذ، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يطالب تحالف الأحزاب السياسية من الحكومة بالإسراع في تنفيذ استراتيجية سياسة ملكية الدولة وتفعيل التشريعات الصادرة، واقترح أن تؤسس شركات لإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لمساعدتها على مهارات التسويق والإدارة.

وكان قبله قال حسين ابو العطا، رئيس حزب المصريين، إن تحالف الأحزاب المصرية شارك في كل محاور الحوار الوطني، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع قيادات الأحزاب وتم الأتفاق على أهم المحاور الاقتصادية، فالمحور الاقتصادي أساس الاستقرار السياسي والأمني.

 

وأوضح بأن الدولة المصرية اهتمت بالاقتصاد والزراعة والتصدير، فالتحالف جمع وجهات نظر الـ٤٢ حزبًا فيما يتعلق بالتحديات الاقتصادية، لاسيما انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار نتيجة الأزمات الاقتصادية حيث الحرب الروسية الأوكرانية وأزمة كورونا.

الدكتور سامى عبد العزيز يقترح بمناقشات تحالف الأحزاب أهمية وجود شركات لإدارة المشروعات المتوسطة 

وأضاف، أن هناك بعض التحديات بمختلف قطاعات الصناعة، ومجال الزراعة، مشيرا الي أن مجال النمو الاقتصادي متاح حاليا، بالرغم من التحديات. وأعرب رئيس حزب المصريين عن ثقته في قيادات مصر السياسية و النسيج الوطني القوي، مشيرا إلي أن اللجنة الاقتصادية ستكمل عملها لاعداد ورقة نهائية وتقديمها للتحالف الوطني. قائلا:"نفخر كرجال وطنين سياسيين وغير سياسيين بالمشاركة في الحوار الوطني في كل محاوره"..

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي